ramadan2024

اليمن

الوفد العُماني يغادر اليمن.. مساعي وقف العدوان متواصلة
15/01/2023

الوفد العُماني يغادر اليمن.. مساعي وقف العدوان متواصلة

غادر الوفد العُماني اليوم العاصمة اليمنية صنعاء بعد زيارة استمرت لأيام، وذلك ضمن المساعي المستمرة التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عُمان لوقف العدوان السعودي على الشعب اليمني الأعزل. 

وفي السياق، لفت رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام إلى أن النقاشات جرت حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وإنهاء العدوان والحصار.

وأوضح عبد السلام أن زيارة الوفد تأتي في هذه المرحلة استكمالا للقاءات الأخيرة بعد نقلنا الكثير من الرسائل، مضيفًا أن الصوت الشعبي له تأثير كبير جدًا على مجريات الوضع السياسي ومآل المفاوضات، لافتاً إلى أن الوضع الإنساني بات يتصدر الملف السياسي والتفاوضي.

وأشار إلى أن سلطنة عمان تبذل جهودًا مشكورة مع الأطراف الدولية في تحقيق الأمن والسلام في اليمن، لافتًا إلى أن "الزيارات المكثفة بين صنعاء ومسقط تعكس جديتنا في الوصول إلى خطوات ملموسة"، معتبراً أن المسألة تعود لمدى جدية الطرف الآخر.

وخلال الزيارة التي بدأها وفد سلطنة عمان الثلاثاء الفائت، التقى الوفد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، وتم مناقشة الجهود المبذولة التي يقوم بها الأشقاء في السلطنة  فيما يتعلق بمسار السلام وتبادل وجهات النظر حولها.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد العماني يأتي بعد أيام قليلة من مسيرات كبرى شهدتها العاصمة صنعاء و13 محافظة تحت شعار (الحصار حرب)، أعلنت خلالها الجماهير الشعبية تفويضها للقيادة لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان ورفع الحصار.

العدوان الاميركي السعودي على اليمنسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة