ramadan2024

الخليج والعالم

تركيا: حافظنا على علاقاتنا مع روسيا في حين هاجمها الجميع
16/01/2023

تركيا: حافظنا على علاقاتنا مع روسيا في حين هاجمها الجميع

بعد إعلانها مرارًا عن عدم نيتها الانضمام إلى العقوبات الغربية ضد روسيا نظرًا للعلاقات الوثيقة بها وانعدام الجدوى من أي عقوبات، شدّدت تركيا على علاقتها الجيّدة مع روسيا، وعبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن هذه العلاقة بالقول: "في الوقت الذي هاجم الجميع فيه روسيا، حافظت أنقرة على علاقاتها الجيدة مع موسكو".

وفي كلمة له خلال فعالية شبابية نظمها حزب "العدالة والتنمية" بولاية موغلا جنوب غربي البلاد، قال أردوغان " في حين كان الجميع يهاجمون روسيا، لم نفعل ذلك، على العكس، حافظنا على علاقاتنا مع السيد بوتين بالطريقة نفسها كما كانت في السابق".

وجدّد الرئيس التركي الحديث عن مقترح نظيره الروسي بشأن إرسال مواد غذائية مجانية إلى الدول المحتاجة في أفريقيا، مشددًا على ضرورة إرسال الحبوب إلى الدول الأفريقية التي تعاني بالمجان ومن دون أي مقابل.

وكشف أردوغان أنّ الجزء الأكبر من صادرات الحبوب عبر ممرّ البحر الأسود من أوكرانيا أرسلت إلى أوروبا، مشيرًا إلى أنَّ "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح إيصال الحبوب إلى الشعوب الأفريقية الفقيرة بالمجان".

كذلك أكَّدت وزارة الدفاع التركية أنّ كمية الحبوب التي تم تصديرها من الموانئ الأوكرانية تجاوزت 17,254 مليون طن منذ إبرام اتفاقية اسطنبول برعاية الأمم المتحدة.
 

تركيافلاديمير بوتينرجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة