طوفان الأقصى

لبنان

موظفو وزارة الاتصالات: إذا لم نلمس أي تقدم سنتخذ خطوات تصعيدية
17/01/2023

موظفو وزارة الاتصالات: إذا لم نلمس أي تقدم سنتخذ خطوات تصعيدية

بدأ موظفو وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء إضرابًا تحذيريًا، وأقفلوا صناديق القبض وتوقفوا عن العمل وتجمعوا أمام سنترال الميناء الرئيسي في شمال لبنان.

وتحدث إبراهيم النحال باسم الموظفين مؤكدًا أن "إضرابنا اليوم هو خطوة تحذيرية لكل القيّمين على رواتبنا المستحقة"، لافتًا إلى أنّ "هدف هذا الإضراب هو تحصيل حق الموظف براتب شهري يسد جوعه لأننا وصلنا إلى مرحلة صعبة لم تعد تطاق".

وطالب النحال "بالرواتب المحتجزة لدى وزارة المال، التي لم تقم بأي خطوة لتحريك هذه الرواتب وتحويلها إلى حساباتنا في المصارف"، مشيرًا إلى أن "موظفي الإدارات العامة تقاضوا رواتبهم من المصارف على سعر صيرفة 31،000، أما موظفو وزارة الاتصالات فلم يتقاضوا رواتبهم بعد".

وقال: "إذا لم نلمس أي تقدم بهذا الاتجاه، سيكون لنا خطوات تصعيدية أخرى".

من جهته، أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال شادي السيد عن تضامنه مع المعتصمين، مؤكدًا أن "التحرك اليوم هو بمثابة إنذار لوزارة المالية للمطالبة بالإفراج عن رواتب الموظفين بأسرع وقت، قبل أن نصل إلى خطوات تصعيدية لا تحمد عقباها".

ودعا السيد "الحكومة إلى الاجتماع وإقرار المراسيم التطبيقية المتعلقة بحقوق الموظفين، لأننا وصلنا إلى شفير الهاوية ولا أحد يعلم ما هي العواقب المرتقبة في حال استمرّ اللعب بلقمة عيش الموظفين".

صيدا

وبالتزامن مع وقفات مماثلة في باقي المناطق، نفذ موظفو وعمال هيئة "اوجيرو" بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة "اوجيرو"، وقفة تضامنية مع زملائهم في وزارة الاتصالات لانصافهم وصرف رواتبهم المستحقة منذ 3 أشهر، وذلك أمام سنترال صيدا.

موظفو وزارة الاتصالات: إذا لم نلمس أي تقدم سنتخذ خطوات تصعيدية

وطالب رئيس منطقة الجنوب الهاتفية بالإنابة في وزارة الاتصالات محمود الغربي المعنيين بـ"الإسراع في الإفراج عن مستحقات زملائه في الوزارة من رواتب وبدل نقل ومساعدات اجتماعية والمستحقة من نحو ثلاثة أشهر، بسبب تحويل الرواتب لوزارة المالية".

بدوره، أكد نائب رئيس نقابة "اوجيرو" مازن حشيشو "دعم موظفي اوجيرو  لمطالب زملائهم في وزارة الاتصالات"، مطالبا بـ"الإسراع في الإفراج عنها لأن الموظف يكفيه ما يمر به من أزمات معيشية واقتصادية صعبة وراتبه لم يعد يكفيه، فكيف الحال بعدم تقاضيه لمستحقاته؟".

موظفو وزارة الاتصالات: إذا لم نلمس أي تقدم سنتخذ خطوات تصعيدية

 

وزارة الاتصالات اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة