عشرة الفجر - 2023

فلسطين

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية.. والمقاومة الفلسطينية تتصدّى 

17/01/2023

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية.. والمقاومة الفلسطينية تتصدّى 

يستيقظ أهالي الضفة الغربية المحتلة يوميًا على إجرام العدو الذي يطال البشر والحجر، حيث ينفذ يوميًا حملة اعتقالات أو يعبث بمحتويات المنازل في غطرسة لا تنتهي.  

وقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة "وفا" الفلسطينية أنّ "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، حيث تصدى مقاومون لها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

بدورها، قالت سرايا القدس - مجموعات قباطية: "إنه بعون الله وقوته تمكن مجاهدونا فجر اليوم من استهداف قوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات الناسفة بشكل مباشر".

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب مدينة جنين، فيما ردّ مقاومون بإطلاق النار تجاه الاحتلال، ودارت اشتباكات عنيفة في المكان.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدتي قباطية وبرقين في جنين.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة قباطية المواطن سامي غنيم بهدف الضغط على نجليه أحمد ومحمد لتسليم نفسيهما، كما اعتقلت المواطنين محمد عمر الشامي، وعمر هاشم كميل، وداهمت منزل ذوي الشهيد حبيب كميل. 

وفي برقين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة هشام خلوف عقب مداهمة منزل ذويه.

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية.. والمقاومة الفلسطينية تتصدّى 

الاحتلال يداهم منزلي الشهيدين عماد وبكر بني عودة

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب طوباس، وداهمت منزلين فيها.

بدوره، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة "إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وفتشت منزلي ذوي الشهيدين عماد وبكر بني عودة، وعاثت فيهما خرابًا".

وأضاف أنّ "مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، من دون تسجيل إصابات أو حالات اعتقال".

حملة اعتقالات واسعة 

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مؤسسات شؤون الأسرى، فإن تلك القوات اعتقلت ما لا يقل عن 20 مواطنًا في حملة مداهمات واسعة بمناطق متفرقة.

وفي الخليل، اعتُقل يوسف الطيطي، أكرم أبو هشهش ونجله أنس، أحمد أبو طعيمة، وعد البدوي، فراس براهمية، أمير غطاشة، محمد الخطيب، جواد هديب، وجميعهم من سكان مخيم الفوار.

وفي بيت لحم، اعتقل بلال جادو من مخيم عايدة، والمحرر مراد طقاطقة من أم سلمونة، ومراد الشيخ من مراح براح.

وفي رام الله، اعتقل محمود ثلجي، ومأمون حامد، وكلاهما من سلواد.

مستوطنون يهاجمون مركبات الفلسطينيين

وكان قد هاجم مستوطنون، مساء أمس الاثنين مركبات المواطنين الفلسطينيين على الشارع الرئيسي قرب قرية المغير شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" "إن مستوطنين هاجموا المركبات المارة بالحجارة، فيما أغلقت قوات الاحتلال الطريق في الاتجاهين".

وفي سياق آخر، أفادت وسائل الإعلام العبرية مساء أمس الاثنين أن أضرارًا وقعت بمنزل لمستوطنين في عملية إطلاق نار وقعت نحو مستوطنة "شكيد" قرب جنين.

 وفي أعقاب إطلاق النار طالب جيش الاحتلال من المستوطنين التواجد في أماكن محصنة.

اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية.. والمقاومة الفلسطينية تتصدّى 

الضفة الغربيةمخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة