طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحرس الثوري يجري مناورات في الخليج بنجاح
17/01/2023

الحرس الثوري يجري مناورات في الخليج بنجاح

أعلن الحرس الثوري الإيراني إجراء مناورات بحرية في الخليج اليوم الثلاثاء بنجاح، إذ قال قائد القوات البحرية في الحرس الأدميرال علي رضا تنكسيري إنه تم في مناورة القوة البحرية للحرس التي تحمل اسم الشهيد نصر الله شفيعي استخدام منظومة صواريخ كروز البحرية في فئات مختلفة، وطائرات مسيرة قاذفة ودقيقة ذات أهداف متعددة ومتزامنة، ومسيرات غاطسة ذكية، وإطلاق صواريخ من المروحيات وإنزال على مواقع متحركة وعائمة، وكان أداء جميعها جيدًا للغاية.

وأكد الحرس الثوري الإيراني أنه في المناورة تم إكمال جميع المراحل التشغيلية بجدول زمني محدد قائلًا: "إنّ هندسة القوة القتالية تم تصميمها وبنائها على أساس التهديدات والأنشطة العسكرية للعدو، وتم إنتاجها وإعادة إنتاجها من قبل علمائنا وشبابنا، وهي وطنية بالكامل"، مؤكدًا أنه لسنا بحاجة إلى أي جهة أجنبية في هذا المجال، ونحن مستقلون ومكتفون ذاتيًا تمامًا.

وقارن الأدميرال تنكسيري هذه المناورة بالمناورة السابقة معتبرًا أننا شهدنا مناورة ناجحة جرى خلالها القتال السطحي للسفن الهجومية، وإطلاق صواريخ كروز البحرية وألغام على نطاق واسع الى جانب إطلاق صواريخ كروز البحرية في وقت واحد من منطقتين جغرافيتين مختلفتين إلى هدف محدد.

وأشار الى الاستعدادات الشاملة للقوات البحرية والحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز وتأثيرها على ضمان الأمن فيها، مشيرًا الى أن القوى خارج المنطقة تدرك جيدًا استعدادات قواتنا للتصدي بحزم لأي تهديد ومغامرة.

واعتبر قائد القوات البحرية في الحرس أن تنوع وحجم النيران والانفجارات على شواطئ الخليج هي لتجسيد القوة الدفاعية واستخدام الأسلحة الذكية لمهاجمة وتدمير القواعد والمنشآت البحرية للعدو والتنظيم الكامل لها من ميزات هذه المناورة.


 

المناورات العسكريةحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل