عشرة الفجر - 2023

فلسطين

"سرايا القدس": مجاهدو "نابلس" و"جنين" تصدوا لاقتحام قبر يوسف

18/01/2023

"سرايا القدس": مجاهدو "نابلس" و"جنين" تصدوا لاقتحام قبر يوسف

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ المجاهدين في كتيبتي "نابلس" و"جنين" تصدّوا للمستوطنين الصهاينة الذين حاولوا، أمس الثلاثاء، اقتحام قبر يوسف في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بعدما صعّد العدو الصهيوني انتهاكاته للمقدّسات الدينيّة في أكثر من مدينة محتلة.

وأكدت "سرايا القدس"، في بيان، اليوم الاربعاء، أنّ مجاهدي كتيبة نابلس اشتبكوا الليلة الماضية مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين توغلوا لاقتحام قبر يوسف، وتمكّنوا من التصدّي لهم وإمطارهم بزخّات الرصاص المبارك من عدّة محاور.
 
وأوضحت أنّ المقاومين تمكّنوا من تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدوريات الاحتلال الصهيوني أثناء اقتحامها شرق مدينة نابلس.

وأضافت: "كما شارك بعض المجاهدين في كتيبة جنين في التصدي لقوات الاحتلال المجرم، وخاض مجاهدونا الاشتباكات في مخيم بلاطة وفي محيط قبر يوسف من مسافات قريبة، وقد استمرّت الاشتباكات حتى منتصف الليلة الماضية".
 
ويواصل المستوطنون الصهاينة اعتداءاتهم على المقدسات في الأراضي المحتلة، فبعد محاولة اقتحامهم أمس قبر يوسف (ع) أقاموا اليوم الأربعاء، حفلًا استفزازيًا في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، وعلى الطرقات المؤدية إليه.  
 
وقال مدير عام الحرم غسان الرجبي، في تصريح، إنّ مجموعة من المستوطنين الذين يقطنون البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل، أقاموا حفلًا استفزازيًا صاخبًا في محيط الحرم والطرقات المؤدية إليه، وبالقرب من منازل المواطنين.  
 
ولفت الرجبي إلى أن هذه الاعتداءات تمثل مساسًا بقدسية وحرمة هذا المكان وما يمثله، وقد بات المستوطنون ينفذونها بشكل يومي، بهدف استفزاز مشاعر المواطنين والتضييق عليهم.

فلسطين المحتلةسرايا القدسمخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة