ramadan2024

الخليج والعالم

بوتين: الانتصار مضمون من دون أيّ شك
18/01/2023

بوتين: الانتصار مضمون من دون أيّ شك

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يقينه وإيمانه بقدرة القوات الروسية على تحقيق الانتصار في أوكرانيا، معتبرًا أنّ "الانتصار مضمون من دون أيّ شك"، كاشفًا عن أنّ الصناعات الدفاعية الروسية تنتج سنويًا صواريخ لأنظمة الدفاع الجوي بقدر ما تنتجه الشركات المصنعة الأخرى في العالم مجتمعة.
 
وقال بوتين، اليوم الاربعاء: "إنّ الصناعات الدفاعية الروسية تنتج سنويًا صواريخ لأنظمة الدفاع الجوي بقدر ما تنتجه الشركات المصنعة الأخرى في العالم مجتمعة.. هذا، من بين أمور أخرى، يعزّز الثقة في انتصار روسيا في أوكرانيا".
 
وخلال حديثه إلى عمّال مصنع "أوبوخوف" التابع لكونسورتيوم الصناعات الصاروخية "ألماز - أنتي" (Almaz-Antey) في بطرسبورغ، أشار بوتين إلى أنّ روسيا تنتج "صواريخ دفاع جوي أكثر 3 مرات في السنة مقارنةً بما تنتجه الولايات المتحدة".
 
أضاف بوتين: "الصناعات الدفاعية الروسية تنتج صواريخ دفاع جوي لأغراض مختلفة في العام الواحد تقريبًا، مثل جميع المؤسسات الصناعية العسكرية في العالم"، مشيرًا إلى أنّ "الإنتاج الروسي يمكن مقارنته بالإنتاج العالمي جملةً".
 
وتابع بوتين: "من وجهة نظر النتيجة النهائية والنصر الذي لا مفرّ منه، هناك العديد من الأشياء التي لم تختفِ، والتي هي أساس انتصار روسيا، وأهمها وحدة  الشعب الروسي متعدّد الجنسيات وتماسكه".
 
وأشاد بوتين بـ"شجاعة وبطولة المقاتلين الروس في إطار العملية العسكرية الخاصة وعلى خط المواجهة"، وبـ"عمل المجمع الصناعي العسكري، والمؤسسات، والشعب، والاقتصاد بأكمله، لأنّ كلًا من هذه الروابط: الصناعة، وحالة النظام المالي العام، والمجال الاجتماعي، بما في ذلك كل ما يتعلّق بدعم العائلات التي تتطلّب اهتمامًا خاصًا من الدولة، والرعاية الصحية، تخلق الأساس للتطور الفعّال والانتصار"، مؤكدًا أنّ "الانتصار مضمون من دون أيّ شك".

وفي ما يتعلّق بالسلطات الأوكرانية الحالية، قال بوتين إنّ "السلطات تمجّد "ستيبان بانديرا"، الذي كان شريكًا لهتلر"، مضيفًا أنّ "الجيش الأوكراني يواصل استخدام فرق الإعدام لمنع جنوده من التراجع أو الاستسلام، كما يستمر بإطلاق النار على المدنيين في دونباس وفي المناطق المحيطة".

اوكرانيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل