عشرة الفجر - 2023

فلسطين

حماس: لتوحيد الصف الفلسطيني الإتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال

20/01/2023

حماس: لتوحيد الصف الفلسطيني الإتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال

دعا رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس على بركة، القوى الوطنية وفصائل منظمة التحرير لتوحيد الصف والالتزام ببرنامج الوحدة، وتنفيذ إعلان الجزائر، والاتفاق على استراتيجية وطنية واحدة، لمواجهة حكومة نتنياهو المتطرفة.

وفي تصريح صحفي، أكد بركة على ضرورة تفعيل المقاومة المسلحة ضد الاحتلال، محذرا "العدو الصهيوني من استمرار جرائم  القتل والإرهاب في الضفة الغربية المحتلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد، ومن العدوان السافر على المسجد الأقصى المبارك والاقتحامات اليومية لتنفيذ المخططات تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا".

المسؤول في حركة حماس، حث جميع الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى توحيد الصف الفلسطيني فورا والالتزام بتنفيذ إعلان الجزائر والإتفاق على استراتيجية فلسطينية وطنية واحدة لمواجهة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى.

كما أكد أن حركة حماس تشدد على ضرورة تفعيل المقاومة بكافة أشكالها في الضفة الغربية المحتلة، وتوحيد الموقف الفلسطيني.

بركة طالب بدور فاعل وموحد للدول العربية والإسلامية في مواجهة حكومة الإرهابيين بن غفير - نتنياهو، مؤكداً أن هذه الحكومة خطر على المنطقة.

كما أكد على ضرورة وقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري الغاصب وقطع كافة العلاقات مع هذا الكيان المجرم.

ونبّه إلى أن "عمليات التطبيع والتواصل مع كيان العدو الصهيوني يشجع حكومة الاحتلال على مواصلة إرهابها وعدوانها على شعبنا وارضنا ومقدساتنا".

فلسطين المحتلةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة