ramadan2024

لبنان

الشيخ يزبك: نريد للبنانيين أن يكونوا على مستوى من العزة والكرامة
23/01/2023

الشيخ يزبك: نريد للبنانيين أن يكونوا على مستوى من العزة والكرامة

أكّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أنه "لا يمكن لأي أمة أو مجتمع أن يبقيا من دون رئيس أو مؤسسات، لذلك نسعى مع كل الأفرقاء في هذا الوطن من أجل انتخاب رئيس للجمهورية".

وخلال لقاء تكريمي لفعاليات مدينة بعلبك في حسينية الإمام الخميني (قدس) في المدينة، قال الشيخ يزبك: "نحن لسنا المعطلين وإنما نريد أن تسود الحكمة في هذا المجتمع باختيار رئيس يكون غير مفرق وإنما جامع وموحد وحريص على وحدة واستقلال هذا الوطن، وأن لا يكون ألعوبة بيد أي جهة من الجهات وأي سفارة من السفارات، وإنما يعيش من أجل هذا الوطن والمصلحة العامة وليس الشخصانية".

الشيخ يزبك: نريد للبنانيين أن يكونوا على مستوى من العزة والكرامة

وأضاف سماحته: "عندما يصلح الرأس تحيا المؤسسات من خلال الحكومة والمجلس والمؤسسات الأخرى ينعم شعبنا بالعزة والكرامة"، وتابع: "نحن أقوياء ولسنا ضعفاء، وحكماء ولسنا محكومين لوصي من هنا أو أوصياء من هناك ليحدد لنا من هو الرئيس".

وختم الشيخ يزبك قائلًا: "لو اجتمع اللبنانيون وتحاوروا لاستطاعوا أن يصلوا الى انتخاب رئيس، وهذا هو المطلوب بأسرع وقت ممكن حتى نخرج من حالة الفوضى والفراغ، لأنهما قاتلان"، وأضاف: "نريد للبنانيين مسلمين ومسيحيين ومن حمل هوية هذا الوطن، أن يكون بمستوى عزته وكرامته".

وألقى الشيخ مشهور صلح كلمة فاعليات بعلبك، منوهًا "بدور حزب الله ووقوفه الى جانب أهله، وهو المساند للقضية الفلسطينية التي لا يمكن أن تُحل إلا بالإيمان والبندقية".

 

لبنانالشيخ محمد يزبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل