wesouir

اليمن

اليمن: مسيرات حاشدة استنكارًا لإحراق القرآن الكريم

23/01/2023

اليمن: مسيرات حاشدة استنكارًا لإحراق القرآن الكريم

بعد قرار السويد السماح بإحراق نسخة المصحف الشريف، نظمت مسيرة حاشدة في مدينتي صعدة والحديدة دعتا إلى مقاطعة ستوكهولم وطرد سفرائها من البلدان الإسلامية.

وقد انطلقت مسيرة حاشدة في مدينة صعدة شمال اليمن، وصدر عن المسيرة بيان أدانت فيه "جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد"، واصفة الخطوة بأنها "عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين".

ورأى البيان أن "جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم يقف خلفها اللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب".

كما دعا البيان "قادة الغرب والمجتمع الدولي إلى التحرر من الصهيونية اليهودية والكف عن الإساءة للأنبياء وكتبهم ومحاربة تعاليمهم"، مؤكدًا أنه على حكومة السويد تحمل تبعات جريمة إحراق نسخ من القرآن لسماحها بذلك.

كذلك طالب "حكومة السويد بالاعتذار رسميًا للمسلمين ومحاسبة المجرمين"، داعيًا إلى "مقاطعة السويد وطرد سفرائها من البلدان الإسلامية لسلوكها الإجرامي ضد المقدسات".

كما شهدت الحديدة وقفة ومسيرة حاشدة تنديدًا بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، والإساءات الغربية المتكررة للمقدسات الإسلامية.

وكانت قد استنكرت حركة "أنصار الله" أمس بأشد العبارات ما حدث في السويد، وقالت "إنّ ما يحدث في الغرب، من أعمال عدائية ضد المقدسات الإسلامية، يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من إفلاس أخلاقي وإفلاس سياسي".

كما أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

وأدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، معتبرة ذلك عملًا إجراميًا يقف وراءه اللوبي الصهيوني في العالم.

كما أدان مجلس القضاء الأعلى بشدة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، مؤكدًا أن هذه الجريمة تنم عن حقد دفين واستفزاز لمشاعر المسلمين.

اليمنصعدةالحديدة

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة