عشرة الفجر - 2023

فلسطين

قوات كبيرة تهدم منزل عائلة الشهيد عدي التميمي في شعفاط

25/01/2023

قوات كبيرة تهدم منزل عائلة الشهيد عدي التميمي في شعفاط

هدمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء منزل والد الشهيد عدي التميمي منفذ عملية "معالي أدوميم"، وخاصة بعد تضليل الاحتلال الليلة الماضية وتسريب معلومات حول تأجيل الهدم.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال الراجلين اقتحموا قرية عناتا لتأمين عملية الهدم.

من جهتها، قالت "القناة 12" العبرية "إن 300 جندي من حرس الحدود التابع لقوات الاحتلال، ووحدات أخرى اقتحمت القرية بهدف تدمير منزل عدي التميمي".

من جانبه، قال والد الشهيد "إن قوات كبيرة اقتحمت منزل العائلة في ضاحية السلام بمخيم شعفاط، وقامت بعملية هدم للمنزل الذي يقع في الطابق السادس ضمن بناية سكنية".

وكانت وسائل إعلام العدو قد زعمت مساء أمس الثلاثاء أن جيش الاحتلال قرّر تأجيل هدم منزل الشهيد عدي التميمي منفذ عمليتي حاجز شعفاط و"معاليه أدوميم" بأمر سياسي رفيع المستوى.

وذكر المراسل العسكري لمجلة "مكور ريشون" العبرية نعوم أمير أنَّ "السبب وراء القرار لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع ملك الأردن عبد الله الثاني".

واستشهد الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، في 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال اشتباك مسلح عند مدخل مستوطنة "معالي ادوميم" شرقي مدينة القدس وذلك بعد 11 يومًا من مطاردته عقب تنفيذه عملية إطلاق نار أولى على حاجز مخيم شعفاط أسفرت عن مقتل مجندة صهيونية وإصابة آخرين.
 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين