طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انطلاق الدورة الـ 29 لـ"مؤتمر الصلاة العام" في طهران
26/01/2023

انطلاق الدورة الـ 29 لـ"مؤتمر الصلاة العام" في طهران

انطلقت اعمال "مؤتمر الصلاة العام" في دورته التاسعة والعشرين اليوم الخميس في مبنى وزارة الداخلية بالعاصمة الإيرانية طهران، مع قراءة خطاب سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي.

هذا المؤتمر الذي يحمل في دورته الجديدة شعار "الصلاة والمدرسة والجامعة والاسرة ومعلمو المستقبل"، عقد برعاية الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، وحضور مجموعة من مسؤولي الشؤون الدينية والثقافية في البلاد، ولا سيما رئيس لجنة اقامة الصلاة حجة الاسلام محسن قراءتي الذي قرأ خطاب الافتتاح لسماحة الإمام الخامنئي.

ولفت الإمام الخامنئي في خطابه بالمناسبة الى أن "إقامة هذا المؤتمر المبارك بعد عامين من التأخير، لهو أمر يبعث على السعادة وشمول رحمة الباري تعالى".

واعتبر الإمام الخامنئي كافة الجهود الفكرية والعملانية من اجل التعريف بالقيم السامية للصلاة وتعظيم هذه الفريضة المباركة، ستبلور عظمة العبودية لله تعالى، المتجسدة تمامًا في الصلاة وستؤدي الى تحرير القلوب والارواح وبناء المجتمعات. 

وأضاف الإمام الخامنئي أن الأواصر التي تضمن سعادة المجتمعات وسيرها نحو الرشاد، مثل المحبة والعفو والحنان والتآلف بين القلوب والتضامن والبر والاحسان، ستزداد قوة ببركة الترويج والدعوة الى اقامة الصلاة.

وقال الإمام الخامئني إن صفوف المصلين المتماسكة في المساجد، تنطلق منها سائر النشاطات الاجتماعية وستضمن لها النجاح والازدهار.

واعتبر أنه ينبغي للآباء والامهات والمعلمين والاساتذة والواعظين أن يركزوا دومًا على اهمية العلاقة بين الصلاة والشريحة الشبابية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية الموكلة اليهم في هذا الخصوص.

ولفت الإمام الخامنئي الى أن المدارس والجامعات، وخاصة مراكز تخريج المعلمين، ومنظمة الاذاعة والتلفزيون وسائر المؤسسات الناشطة في الوسط الثقافي، هي معنية بشكل رئيسي في الآية 43 من سورة البقرة "وأقيموا الصلاة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل