طوفان الأقصى

فلسطين

حركتا "الجهاد" و"حماس" تزفان شهداء جنين: دماء الشهداء وقود لتصاعد المقاومة
26/01/2023

حركتا "الجهاد" و"حماس" تزفان شهداء جنين: دماء الشهداء وقود لتصاعد المقاومة

زفت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، مساء اليوم الخميس، شهداء الجهاد والمقاومة الأبطال، الذين ارتقوا إثر العدوان الصهيوني الهمجي على مخيم جنين صباح اليوم.

وقالت الحركة في بيان: "إنَّنا إذ نزفّ كوكبة الشهداء الأبطال، لنؤكد أنَّ جريمة العدوان والقتل التي ينتهجها العدو ضدّ مجاهدينا وأبناء شعبنا ستزيدنا قوّة وإصراراً على استمرار انتفاضة الاشتباك في كل السَّاحات وإشعال لهيب الثأر حتى تحقيق الانتصار الحتمي على الاحتلال المجرم".

وأضاف البيان أنّ هذه الجريمة الجديدة التي ارتقى خلالها الشهداء، وأصيب العشرات، ودمرت البيوت والمنشآت، تعبير عن رغبة الحكومة الفاشية، لن تمرّ دون حساب، وإنّ مقاومينا سيردّون على جريمتها النكراء، ليعلم العدو أنّ إرهابه سيرتدّ عليه ناراً وجحيماً.

وحيّت الجهاد الإسلامي في بيانها سواعد الأبطال في كتيبة جنين – سرايا القدس، ومقاومي الشعب الفلسطيني الذين تصدّوا بكل قوّة وعزيمة، وجددوا مسيرة "ملحمة جنين"، وأوقعوا الإصابات المباشرة في صفوف العدو.

"حماس": الرد على المجزرة قادم بما يوازي حجم الجريمة

وفي السياق، زفّت حركة "حماس" شهداء جنين وحيّت أهلها ومقاومتها، مؤكدة أنّ الرد قادمٌ بما يوازي حجم المجزرة.

واعتبرت "حماس" في بيان أنّ الاحتلال إذ يكشر عن أنيابه ويصعّد وتيرة إجرامه بحقّ أهلنا في جنين، فإنّه يجرّ نفسه نحو المواجهة والخيبة والهزيمة، وليس له أمام هذا العدوان إلاّ الرصاص والعبوات المتفجرة وإسقاط طائراته واستهداف جنوده وتدمير آلياته، وقد رأى صباح هذا اليوم جزءًا من بأس مقاومتنا الموحدة.

وأضافت "حماس" في بيانها "التحية المعطرة بعبق دماء شهدائنا الطاهرة إلى الأهل الصامدين في جنين ومخيمها، وفي عموم أرضنا المحتلة، والتحية لمقاومينا الأبطال الذين يدافعون عن حياض شعبنا ويتصدون بكل بسالة لهمجية الاحتلال، ونؤكد مضيّنا في خيار المقاومة لصد العدوان والدفاع عن أهلنا وأرضنا، وتلبية نداء المقدسات وتحقيق وصية الشهداء.
 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسحركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة