ramadan2024

عين على العدو

أصواتٌ إسرائيلية تدعو لمهاجمة إيران
27/01/2023

أصواتٌ إسرائيلية تدعو لمهاجمة إيران

قال قائد القوات البحرية الإسرائيلية المتقاعد إليعازر ماروم إنّ "إيران على عتبة الحصول على سلاح نووي وسيتعيّن على "إسرائيل" مهاجمة منشآتها النووية "في العام المقبل لإحباط ذلك".

وفي تصريح لـ i24NEWS، أضاف ماروم "أعتقد أن على "إسرائيل" أن تهاجم، لأن الوضع الآن هو أن إيران بلد عتبة 100 في المئة"، وتابع "ليس لدينا فهم واضح لما يجري مع مجموعة أسلحتهم. عندما يقترب هذان الأمران من بعضهما البعض، ستكون لحظة القفز من العتبة إلى امتلاك الأسلحة النووية قصيرة جدًا جدًا... وبالتالي أعتقد أن وقت الهجوم يمرّ وعلينا القيام بذلك عاجلًا وليس آجلًا.. علينا إيقاف هذا البرنامج عاجلًا لأن عاجلًا أفضل من آجلًا".

بدوره، حثّ رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ حلف "الناتو" العسكري على تشديد مراقبته لإيران، حيث تزود طهران موسكو بطائرات مسيرة في حربها ضد أوكرانيا.

وخلال زيارة لمقر "الناتو" في بروكسل أمس، قال هرتسوغ: "الأزمة هناك تتجاوز حدود أوكرانيا، مع التهديد الإيراني الآن على أعتاب أوروبا. وهمّ المسافة لم يعد قائمًا. على "الناتو" اتخاذ أقوى موقف ممكن ضد النظام الإيراني، بما في ذلك من خلال العقوبات الاقتصادية والقانونية والسياسية والردع العسكري الموثوق به".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالطاقة النوويةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة