طوفان الأقصى

رياضة

برشلونة عزز صدارته للدوري الاسباني.. وبايرن يتعثر مجددًا
29/01/2023

برشلونة عزز صدارته للدوري الاسباني.. وبايرن يتعثر مجددًا

عزز برشلونة صدارته للدوري الاسباني موسعا الفارق إلى ست نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، عقب فوزه الصعب على جيرونا بهدف ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر.

ورفع البيلوغرانا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وأحرز البديل بادري هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 بعدما دخل بديلا للفرنسي عثمان دمبلي، الذي خرج مصابا بعدما سقط أرضا دون أي احتكاك.

وتحدثت مصادر كاتالونية عن احتمال غياب الجناح الفرنسي لمدة أربعة أسابيع.

وبحوزة برشلونة وريال مدريد مباراة مؤجلة من الأسبوع السابع عشر، حيث سيواجه برشلونة بيتيس الأربعاء، فيما يواجه ريال مدريد فالنسيا الخميس.

وفي باقي النتائج، قاد الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه اشبيليا لتحقيق فوزه الثاني تواليا بتسجيله ثنائية في مرمى التشي بثلاثية، وهزم بيتيس خيتافي بهدف.

 

بايرن يتعثر مجددا في الدوري الألماني

فشل بايرن ميونخ حامل اللقب ومتصدر الدوري الألماني لكرة القدم من التخلص من عقدة الـ 2023 بعدما تعادل للمباراة الثالثة تواليا في الدوري وأمام انترخت فرانكفورت بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة.

سجل ساني هدف الأسبقية للعملاق البفاري في الدقيقة 34 وأدرك مواني التعادل، ليحتفظ بطل الدوري في المواسم العشر الأخيرة بالصدارة وبرصيد 37 نقطة بينما تراجع فرانكفورت للمركز الخامس ب32 نقطة.

وتقدم ينيون برلين للمركز الثاني بعدما حسم دربي العاصمة بتفوقه على جاره هرتا برلين بهدفين ليرفع رصيده إلى 36 نقطة.

واكتسح ماينز بوخم بخمسة أهداف لهدفين، وتفوق بروسيا منشنكلادباخ على هوفنهايم بأربعة أهداف لهدف، وتغلب فرايبورج على اوكسبورج بثلاثة أهداف لهدف.

 

انتر إلى وصافة الكالتشيو

صعد انتر مؤقتا إلى وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على كرومينزي بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، بفضل نجمه الأرجنتيني لوتارو مارتيناز الذي سجل ثنائية الأفاعي في الدقيقتين 21 و25.

ورفع الانتر رصيده إلى 40 نقطة متخلفا بعشر نقاط عن نابولي المتصدر.

 

الفيفا يعاقب الأرغواي

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الأرغوياني وأربعة من لاعبي المنتخب بسبب أحداث المباراة أمام غانا في دوري المجموعات في مونديال قطر الشهر الماضي.

ويتعلق على اتحاد الأرغواي اغلاق جزئي لمدرجات ملعب المباراة المقبلة لمنتخب بلاده ودفع غرامة مالية مقدارها 50 الف يورو.

إلى معاقبة كفاني الذي تسبب بتحطيم شاشة الفار.

 

استقبال حاشد للأهلي المصري في المغرب

حظي نادي الأهلي المصري باستقبال حاشد عقب وصوله إلى المغرب تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء المقبل بمواجهة الأهلي مع أوكلاند سيتي ضمن الدور التمهيدي لمونديال الأندية.

وكان متصدر الدوري المصري قد أعلن عن تعاقده مع الجزائري أحمد قندوزي بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل