ramadan2024

الخليج والعالم

أكبر شركة طيران إقليمية أوروبية تعلن إفلاسها
29/01/2023

أكبر شركة طيران إقليمية أوروبية تعلن إفلاسها

أعلنت شركة الطيران البريطانية الإقليمية "فلاي بي" (Flybe)، السبت، أنها ألغت جميع الرحلات من وإلى المملكة المتحدة في خطوة تعني إعلان إفلاسها للمرة الثانية خلال 3 سنوات.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني "إذا كنت ستسافر مع فلاي بي اليوم أو في المستقبل، فالرجاء عدم السفر إلى المطار ما لم تكن قد رتبت رحلة بديلة مع شركة طيران أخرى، يرجى ملاحظة أن فلاي بي مع الأسف غير قادرة على ترتيب رحلات طيران بديلة للركاب".

وأضاف بيان الشركة التي تعد أكبر شركة طيران إقليمية أوروبية، أنها "استدعت محاسبي الإفلاس مرة أخرى، وأخطرت الركاب أنه تم الآن إلغاء جميع الرحلات الجوية، بما في ذلك خطوطها الدولية من سويسرا وهولندا".

وتابعت "سيحتاج عملاء فلاي بي -الذين ما زالوا بحاجة للسفر- إلى إجراء ترتيبات سفر بديلة خاصة بهم عبر شركات الطيران الأخرى أو مشغلي السكك الحديدية أو الحافلات".

وقال مدير المستهلكين في هيئة الطيران المدني، بول سميث، إنّ "من المحزن دائماً أن نرى شركة طيران تتعثر، ونعلم بأن قرار فلاي بي بشأن وقف العمل سيكون محزناً لجميع موظفيها وعملائها".

وتوقفت الشركة عن التداول مع إلغاء جميع رحلاتها المجدولة وفقدان مئات الوظائف، حيث تم الاستغناء عن 277 من موظفيها البالغ عددهم 321 موظف.

هذه الأخبار المفاجئة، تركت الركاب أصحاب التذاكر الجاهزة، عالقين، بحيث أوضحت شركة الطيران أنها لن تكون قادرة على ترتيب رحلات بديلة.
وكان من المقرر أن يسافر نحوالى 2500 مسافر، على متن رحلات الشركة، يوم السبت، كما تمّ إلغاء رحلات نحو 75000 مسافر، وفقاً للأرقام التي أكدتها هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، وهي الهيئة التنظيمية لشؤون الطيران المدني في البلاد.

أكبر شركة طيران إقليمية أوروبية تعلن إفلاسها

وسادت حالة من الذعر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سأل العديد من الركاب عما إذا كانوا سيحصلون على المبالغ التي دفعوها، في حين أعلن عدد من موظفي فلاي بي أنهم يبحثون الآن عن عمل.

ونُصح حاملو التذاكر بالتحقق من موقع هيئة الطيران المدني للحصول على مزيد من المعلومات أو إذا كانوا قد حجزوا من خلال وسيط للاتصال بالوكيل المعني.

وقالت شركة الطيران في بيان نُشر على حسابها على تويتر: "يحزننا الإعلان عن وضع Flybe في الإدارة (الإفلاس). تم تعيين ديفيد بايك ومايك بينك من وكالة الاستشارة المالية Interpath كمديرين. للأسف، ستتوقف Flybe الآن عن التداول مع إلغاء جميع رحلاتنا من وإلى المملكة المتحدة حيث لن يتم إعادة جدولتها".

إشارة إلى أن Flybe قامت بتشغيل خدمات مجدولة من بلفاست، وبرمنغهام، وهيثرو إلى جميع مطارات المملكة المتحدة وأيضًا إلى أمستردام وجنيف.

بريطانياأوروبا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة