يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ترامب يخطّط "بصمت" للعودة إلى البيت الأبيض
30/01/2023

ترامب يخطّط "بصمت" للعودة إلى البيت الأبيض

فيما يعيش الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على أحلامه في استعادة الرئاسة الأميركية وجنون الحكم المتجذّر لديه، بدأ حملته الانتخابية السبت الماضي للمرة الأولى منذ الإعلان عن سعيه للعودة إلى البيت الأبيض عام 2024.

وقام ترامب بزيارة ولايتين تم التصويت عليهما مبكرًا، وهما كولومبيا وساوث كارولينا.

وقال ترامب أمام حشد صغير في الاجتماع السنوي للحزب الجمهوري في ولاية نيو هامبشاير قبل أن يتوجه إلى كولومبيا وساوث كارولينا: "أنا غاضب أكثر الآن، وأنا أكثر التزامًا الآن، أكثر من أي وقت مضى".

تعد ولايتا نيو هامبشاير وساوث كارولينا من بين الولايات الأربع الأولى التي تجري مسابقات الترشيح الرئاسي، مما يمنحها نفوذًا هائلًا حيث يتنافس المرشحون على المناصب.

وعلى عكس التجمعات الصاخبة أمام الآلاف التي يعقدها ترامب غالبًا، كانت أحداث يوم السبت صامتة نسبيًا، ففي كولومبيا تحدث ترامب إلى حوالى 200 من الحضور فقط.

وفي كلتا المحطتين، كرر ترامب بعض الموضوعات التي حركت حملته الأولى، بما في ذلك الانتقادات ضد الهجرة غير الشرعية والصين، لكنه شدد أيضًا على القضايا الاجتماعية.

وبمجرد أن أصبح مركز الثقل بلا منازع في الحزب الجمهوري، أعرب عدد متزايد من المسؤولين المنتخبين عن مخاوفهم بشأن قدرة ترامب على هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن إذا قرر الترشح مرة أخرى كما هو متوقع على نطاق واسع.

وكان هناك العديد من الغيابات الواضحة في ساوث كارولينا، بما في ذلك رئيس حزب الولاية، والعديد من الممثلين الجمهوريين للولايات المتحدة من الولاية والسيناتور الأميركي من ساوث كارولينا تيم سكوت الذي تم ترشيحه كمرشح جمهوري محتمل للرئاسة.

وقرّر العديد من المشرعين الجمهوريين في الولاية عدم الحضور بعد فشلهم في الحصول على تأكيدات من فريق ترامب بأنّ القيام بذلك لن يُعتبر تأييدًا.

دونالد ترامبالبيت الابيض

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة