طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قاليباف: الشعب الفلسطيني أثبت زيادة قوته واقتداره على أمن الصهاينة المزيف
30/01/2023

قاليباف: الشعب الفلسطيني أثبت زيادة قوته واقتداره على أمن الصهاينة المزيف

شدّد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف على ازدياد قوة فصائل المقاومة أكثر من الأمن الزائف للصهاينة، وأوضح أنّ الشعب الفلسطيني أصبح اليوم أكثر قوّة في إطار المقاومة، وأثبت زيادة قوته واقتداره على أمن الصهاينة المزيف.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها، اليوم الاثنين، في المؤتمر الـ 17 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقد في الجزائر حاليًا، معربًا عن ارتياحه لمشاركته في هذا المؤتمر، وقدّم شكره لرئيس المجلس الوطني الجزائري ابراهيم بوغالي  ورئيس مجلس الأمة صالح قوجيل ونظرائه في الدول الاسلامية والوفود المشاركة في هذا المؤتمر.  

وأشاد قاليباف بالقرارات الجيّدة التي اتخذتها المجالس في جمهورية الجزائر وخاصة الجهود التي بذلها كل من بوغالي وقوجيل لاستضافة المؤتمر، وأعرب عن بالغ شكره للأمين العام لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي وزملائه لانجاح  المؤتمر المذكور.

ودعا قاليباف العالم الاسلامي إلى "الدور الذي يجب أن يضطلع به نظرًا لماضيه التاريخي والحضاري الغني، ومصادره الطبيعية الكثيرة والجغرافيا الواسعة والتنوع الاقليمي والعدد الكبير للسكان"، مؤكدًا أنّ ما يبعث على الارتياح رغم التذبذب الكبير، هو أنّ الأمة الاسلامية أخذت تعود خلال العقود المنصرمة الى أداء هذا الدور التاريخي والمصيري لتحديد خريطة مستقبلية للعالم.

واقترح قاليباف على المؤتمر نيابة عن زملائه في البرلمان الايراني تأسيس "العالم الاسلامي، التضامن من أجل السلام والتنمية المستديمة" لتحقيق هدف رفع مكانة ومنزلة الأمة الاسلامية لتأكيد الحكومات والشعوب الاسلامية على التعددية والتركيز على المشتركات وتجنّب المواضيع التي تثير الخلافات بين الأمة.  

واعتبر أنّ تحقيق هذه المبادرة يستلزم التركيز على التعاون الوثيق بين هذه الدول لإرساء الأمن والاستقرار في العالم الاسلامي باعتباره قوة جديدة.

وأشار إلى الأعمال الاجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل التي تعتبر احدى التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم الاسلامي في الوقت الحالي، وأكد ضرورة تعاون دول هذا العالم للتغلّب على هذه التحديات واعتماد سياسة استراتيجية لتحقيق هذا الهدف.

وتطرّق إلى الجهاد الذي يخوضه الشعب الفلسطيني المظلوم ضد الكيان الصهيوني المحتل، وقال: "إنّ هذا الكيان يمارس منذ أكثر من 7 عقود سياسة البطش والقهر وانتهاك حقوق الانسان في فلسطين المحتلة، إلاّ أنّ الشعب الفلسطيني أصبح اليوم أكثر قوة في إطار المقاومة، وأثبت زيادة قوته واقتداره على أمن الصهاينة المزيف، لذا يجب على الأمة الاسلامية دعم مبادرة الحكومة الجزائرية لتوحيد صفوف الفصائل الفلسطينية".

محمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة