طوفان الأقصى

رياضة

"دينامو" يطيح بـ "سترونغ" الفليبيني في دورة دبي الدولية لكرة السلة 
02/02/2023

"دينامو" يطيح بـ "سترونغ" الفليبيني في دورة دبي الدولية لكرة السلة 

واصل "دينامو" اللبناني بقيادة مدربه الوطني جاد الحاج مسلسل انتصاراته في دورة دبي الدولية لكرة السلة، وحقق فوزه الرابع تواليًا ضمن منافسات المجموعة الأولى على حساب "سترونغ كروب" الفليبيني 89 83، ليحسم صدارة المجموعة ويضرب موعدًا مع "سلا" المغربي في ربع النهائي.

ونجح رجال مدرب المنتخب اللبناني بتحقيق الفوز الرابع على ملعب النصر بعدما قلبوا الطاولة على الفريق الفليبيني الذي أنهى النصف الأول متقدمًا بفارق أربع نقاط 45 41، وتواصل تفوق الفليبينين في الربع الثالث ليتقلص الفارق إلى ثلاث نقاط 68 65، قبل أن يقود زاكي لافتر وكيلي ارلي انتفاضة الفريق اللبناني الذي نجح بالفوز بالمباراة وبفارق ست نقاط.

وقد سجل كلي ارلي 29 نقطة، وأضاف مواطنه لافتر 17 نقطة.

وانفرد "بيروت" بصدارة المجموعة الثانية بفوزه المستحق على "الرياضي" مساء الأربعاء 87 76 في مباراة مثيرة سيطر عليها رجال المدرب مروان خليل منذ البداية بعدما حسموا الربع الأول بنتيجة 24 19، وتوسع الفارق ليتجاوز عشر نقاط عند الاستراحة 47 36، لينجح بطل لبنان بالحفاظ على تفوقه طوال النصف الثاني، وبنفس الفارق ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة متفوقًا على "الرياضي" بفارق المواجهات.

حيدر نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

في سياق آخر، انتخب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية ولمدة أربع سنوات.

حيدر يغيب عن مباراة "الغازية"

من جانب آخر، سيفتقد "العهد" لاعبه الدولي محمد حيدر في مباراة الفريق المقبلة أمام "الشباب الغازية" ضمن الجولة الخامسة لسداسية الأوائل بسبب الإصابة.

الأهلي إلى الدور الثاني لمونديال الأندية

عالميًا، بلغ الأهلي المصري الدور الثاني لمونديال الأندية المقام في المغرب بفوزه على "أوكلاند سيتي" النيوزيلندي بثلاثية نظيفة على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجا، ليضرب وصيف بطل إفريقيا موعدًا مع "سياتل" الأميركي بطل أمريكا الشمالية السبت المقبل.

برشلونة يعزز صدارته لليغا

عزز برشلونة صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزًا في المباراة المؤجلة عن الأسبوع السابع عشر على حساب بيتيس بهدفين لهدف ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 53 نقطة في القمة.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة