عشرة الفجر - 2023

فلسطين

اصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع جمعة

05/04/2019

اصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع جمعة "انتصار الكرامة" في غزة.. ودعوة لجمعة جديدة

أصيب عشرات المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص الحي جراء قمع الاحتلال الاسرائيلي جمعة "انتصار الكرامة" ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة " إن 83 متظاهرًا أصيبوا بجراح مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 53 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية".

وحيت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الجماهير الفلسطينية المشاركة في المسيرات رغم تهديدات الاحتلال  بالحرب والاجتياح.  
وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة في اختتام فعاليات جمعة انتصار الكرامة "رغم أهميتها وحاجتنا للتسهيلات وإجراءات تخفيف الحصار عن غزة التي انتزعت بدماء الشهداء وانات الجرحى إلا انها غير كافية ونعتبرها خطوة على طريق كسر الحصار واسقاط صفقة القرن وحمايه حقنا بالعودة".

واضاف "فلولا ضغط الجماهير وتضحياتها لما حصلنا على شيء فلا خيار أمامنا سوى استمرار المسيرات والحضور الشعبي في الميادين بالأدوات السلمية حتى ننتزع حقنا من المحتل البغيض".


وشكر رضوان الجهود التي تبذلها مصر من اجل وقف العدوان وكسر الحصار الاسرائيلي عن الشعب الفلسطيني المحاصر، كما شكر دولة قطر على ما تقدمه من دعم للتخفيف من معاناة سكان القطاع، مجددًا دعوته لمصر لمضاعفة جهودها من اجل استعادة الوحدة وانهاء الانقسام، وقال إن "لا شيء يغني عن الوحدة ولم الشمل وتحقيق الشراكة لنواجه بها مشاريع تصفية القضية الفلسطينية".

ودعت الهيئة الوطنية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة (54) والتي تحمل عنوان "معا لمواجهة التطبيع". وقال بيان الهيئة "نحن من سيبقى حجر العثرة في وجه المطبعين وتجار الارض وسماسرة الاوطان وفي وجه من يغلقون عواصمهم امام  الفلسطينيين ويفتحونها للعدو الغاصب".

وأكدت ان الإدارة الأميركية تنصب نفسها وصية على العالم وتسلب الارض من أصحابها وتعطيها للمحتل كما فعلت بالقدس واليوم تهب الجولان العربي السوري، فعلى المطبعين ان يحذروا ولا يتفاجأوا غدا اذا انتزعت اجزاء من ارضهم ومنحت لدول اخرى فمن غاب عن فلسطين وعن دعم اهلها ومقاومتها عليه ان يتوقع كل شيء من المستبد الامريكي.‎

إقرأ المزيد في: فلسطين