يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

توقيف إحدى أخطر عصابات السلب بقوة السلاح في بيروت وجبل لبنان
03/02/2023

توقيف إحدى أخطر عصابات السلب بقوة السلاح في بيروت وجبل لبنان

بعد أن كثُرت في الآونة عمليات السّلب بقوّة السّلاح ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عصابة من 3 أشخاص يعملون على متن دراجات آليّة، يقومون بإطلاق النّار باتّجاه المواطنين وسلبهم درّاجاتهم أو سيّاراتهم وما توفّر بحوزتهم من أجهزة خلوية ومبالغ ماليّة وغيرها.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها، أن "بعض عمليات العصابة نتج عنها إصابة عددٍ من المواطنين بجروح، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات للمعالجة، ومن هذه العمليات في مناطق الأشرفية والكولا والعدلية ورأس النبع وكورنيش المزرعة، إضافة الى تعرّض عددٍ من المواطنين للترهيب والضّرب وشهر أسلحة حربية باتجاههم"، لافتة إلى أن "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورًا وفيديوهات للعمليات المذكورة، الأمر الذي أثار الذعر لدى الناس".

وأضافت المديرية أنه "بنتيجة عمليات الكشف الميداني والاستعلامي في أماكن حصول عمليات السّلب، تبيّن أنّ أفراد العصابة يستخدمون أنواعًا مختلفة من الدراجات الآليّة في تنفيذ عملياتهم ثم يتوجهون بعدها إلى محلّة صبرا أو إلى الضّاحية الجنوبية".

وبحسب المديرية، حددت هويّات جميع أفراد العصابة، جميعهم من أصحاب السّمعة السّيئة، ومسلّحون بمسدسات حربية، ويُعتَبرون من الأشخاص الخطرين، وهم:

م. ن. أ. (من مواليد عام ۲۰۰۱، لبناني)
م. ح. (من مواليد عام ۲۰۰۱، لبناني)
م. ك. (من مواليد عام ۱۹۹۹، سوري)

وتابعت أنه بتاريخي 18 و 23-1-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت القطعات المختصّة في الشّعبة من تحديد مكان تواري المذكورين، في غرفة داخل أحد الفنادق في الضاحية الجنوبية، حيث داهمت القوّة المكان وأوقفت الأول والثاني، وبتفتيشهما والغرفة، تمّ ضبط هاتفين خلويين مسلوبَين بتاريخ سابق. وفي أثناء توقيف الثّالث حاول الفرار من خلال القفز من الشرفة إلى شرفة أخرى فسقط عن علو تسعة أمتار، وأُدخِلَ إلى المستشفى لتلقّي العلاج اللازم، كذلك ضُبط بحوزته مسدّس".

وأردفت المديرية أنه "بعد التحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تأليفهم عصابة سلب بقوّة السّلاح وتنفيذهم عشرات العمليات في مناطق عدّة من محافظتي بيروت وجبل لبنان، وهي التالية: اوتوستراد الأسد، خلدة، الناعمة، الجميزة، البسطة، مار مخايل، الحازمية، الكولا، الدّورة، ضبية، رأس النّبع، كورنيش النّهر، العدلية، بشارة الخوري، كورنيش المزرعة، الأشرفية والحمراء".

ووفقا للمديرية، اعترف الموقوفون بـ"أنّهم أقدموا على تنفيذ العديد من عمليات النشل استهدفت حقائب النّساء واعترفوا بتعاطي المخدّرات، فيما اعترف الثّاني أنّه نفّذ العديد من عمليات السّرقة من داخل السّيّارات بعد كسر زجاجها ضمن مناطق بيروت".

وذكرت المديرية أن الموقوفين اعترفوا ببيع المسروقات لكل من:

ع. م. (من مواليد عام ٢٠٠٤ لبناني)
ج. م. (من مواليد عام ۲۰۰٤ لبناني)
ج. م. (من مواليد عام 2005 لبناني)

وتم توقيفهم جميعًا في محلّة الأوزاعي بتاريخ 21-01-2023، واعترفوا بما نُسب إليهم لجهة شرائهم الدراجات المسروقة"، مضيفة أن "المقتضى القانوني أجري بحقّهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".

وعمّمت المديرية صور السّالبين الثلاثة وتطلب من الذين وقعوا ضحيّة أعمالهم، الاتّصال بفرع معلومات جبل لبنان على الرقم 513732-01 والتّوجه إلى الفرع المذكور للإدلاء بإفاداتهم.

لبنانقوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل