طوفان الأقصى

رياضة

بيروت يطيح بمنتخب الامارات ويواجه الرياضي في نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة
04/02/2023

بيروت يطيح بمنتخب الامارات ويواجه الرياضي في نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة

تأهل بيروت بطل لبنان إلى نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة عقب فوزه المثير على نظيره الإماراتي 76 - 73 ليضرب موعدا مع الرياضي في نصف النهائي السبت.

وعانى بطل لبنان الذي أنهى الربع الأول متعادلا 21 - 21 قبل أن يفرض جيرار حدديان وزملاءه افضليتهم في الربع الثاني الذي انتهى لبنانيا 40 - 32، وحاول منتخب الإمارات تقليص الفارق ليصل إلى نقطة واحدة قبل أن يعيد رجال مروان خليل التقدم وبفارق تسع نقاط 60 - 51.

وشهد الربع الأخير انتضافة اماراتية وسط تراخي لبناني واهدار للفرص بالرغم من تسع سرقات للكرة لعمر جمال الدين ليصل الفارق إلى نقطة واحدة قبل ثواني ليعيد كينث هوس فريقه إلى  السلة محرزا نقطتين منحت فريقه الفوز وبفارق ثلاث نقاط.

سجل جيرار حدديان 15 نقطة، وأضاف كنت هورتن 11 نقطة.

وحجز دينامو موعدا مع الافريقي التونسي في المربع الذهبي بفوزه المثير على جمعية سلا المغربي 68 - 59.

السلام يهزم الحكمة وينعش آماله بالبقاء

حقق السلام زغرتا فوزه الثاني هذا الموسم وذلك على حساب الحكمة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جونيا البلدي الجمعة في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والأخيرة ذهابا لسداسية الأندية الأواخر.

ليرفع الفريق الشمالي الذي هزم الحكمة للمرة الثانية رصيده إلى سبع نقاط في حين تجمد رصيد الحكمة عند 11 نقطة.

منح البرازيلي داسيلفا الأسبقية للسلام بهدف بعد ربع ساعة قبل أن يهدر هداف الحكمة السنيغالي باكونتا صار ركلة جزاء ارتطمت بالقائم ليضيف عبد الله عدرة في الوقت البديل للشوط الأول الهدف الثاني.

وحاول الحكمة العودة لينجح دانيال أب فخر باحراز هدف الأخضر الوحيد قبل ثماني دقائق من النهاية.

االاصلاح يهزم بنت جبيل ويتصدر سداسية الأوائل في الدرجة الثانية

ارتقى الاصلاح برج الشمالي الطامح للعودة لدوري الأضواء مؤقتا لصدارة سداسية الأندية الأوائل عقب فوزه على بنت جبيل بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع السادس والأخير ذهابا من سداسية الأندية المنافسة للصعود.

ليرفع الاصلاح رصيده إلى 24 نقطة بينما تجمد رصيد بنت جبيل عند 11 نقطة.

وواصل الأهلي النبطية مسلسل انتصاراته وتغلب على تجمع شباب بعلبك بثلاثية في اللقاء الذي احتضنه ملعب كفر جوز ليرفع أصحاب الضيافة رصيدهم إلى 19 نقطة بالمركز الثالث في حين تجمد رصيد تجمع شباب بعلبك عند 16 نقطة في المركز الرابع.

لبنانكرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل