ramadan2024

رياضة

الأنصار يعزز صدارته للدوري.. ودينامو إلى نهائي دورة دبي لكرة السلة
05/02/2023

الأنصار يعزز صدارته للدوري.. ودينامو إلى نهائي دورة دبي لكرة السلة

عزز الأنصار صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم بفوز مستحق على شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب جونية البلدي في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ذهابا لسداسية الأندية الأوائل.

ليرفع الأنصار رصيده إلى 25 نقطة في القمة مبتعدا بخمس نقاط عن وصيفيه العهد والنجمة، في حين تجمد رصيد الساحل الذي ابتعد عن المنافسة عند 17 نقطة في المركز الرابع.

انتهى الشوط الأول سلبيا بالرغم من محاولات الفريقين إلا ان تألق الحارسين علي ضاهر وهادي كنج حرم المهاجمين من التسجيل، لينجح الواعد زين العابدين فران بهز شباك الأنصار في الدقيقة 52 وأدرك الأنصار التعادل عبر التونسي حسام اللواتي في الدقيقة 63، لينجح السنيغالي حج مالك، هداف الدوري، من تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد كرة من عبد الله عيش في الدقيقة 74، واختتم البديل نادر مطر مسلسل أهداف الأخضر قبل خمس دقائق من النهاية، ليؤمن فوز فريقه الذي سيبقى أسبوعا آخر في القمة.

وضمن سداسية الأواخر اقترب التضامن صور وطرابلس الرياضي من ضمان البقاء بعد فوزهيما على الصفاء والأخاء.

فعلى ملعب صور البلدي واصل التضامن صور عروضه الجيدة ودك شباك الصفاء بأربعة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في صدارة سداسية الأواخر وقبل خمس جولات من نهاية الدوري، بينما تجمد رصيد الصفاء عند عشر نقاط.

وعمّق طرابلس الرياضي من جراح الأخاء وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الفريق الشمالي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني ويقترب من ضمان البقاء، في حين تجمد رصيد الأخاء عند سبع نقاط.

افتتح علي حيدر التسجيل للأخاء بعد عشر دقائق على البداية، ليدرك الكونغولي ديديا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24، وأضاف المخضرم محمد قرحاني الهدف الثاني لطرابلس في الدقيقة 79، واختتم الأردني سليمان أبو زمع مسلسل أهداف طرابلس في اللحظات الأخيرة مؤكدا فوز فريقه واقترابه من ضمان البقاء.

 

دبوق يهجر كرة القدم

أعلن رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق بعد نهاية مباراة فريقه، التي خسرها أمام الأنصار بثلاثة أهداف لهدف في سداسية الأوائل، استياءه من الأداء التحكيمي وقال عبر منشور في فايسبوك "فالج لا تعالج وقررت هجر اللعبة نهائيا مع الالتزام بمستحقات اللاعبين المالية".

 

دينامو يهزم الافريقي التونسي ويبلغ نهائي دورة دبي لكرة السلة

صعد دينامو لبنان في أولى مشاركاته الخارجية إلى نهائي دورة دبي الدولية الثانية والثلاثين لكرة السلة بفوزه المثير على الافريقي التونسي 81 78 في أولى مبارايات الدور نصف النهائي التي احتضنها ملعب النصر السبت.

وشهد الربع الأول سيطرة للفريق اللبناني الذي تقدم 12 0 قبل أن ينهي الربع الأول 27 15، وتواصل تألق كريم عز الدين وزملائه مع محاولات مراد مبروك وواتر ليمون للعودة، لينتهي النصف الأول بنتيجة 45 36، وتواصل الهجوم التونسي مقابل اهدار للفرص من قبل كتيبة جاد الحاج، ليتقلص الفارق إلى أربع نقاط قبل أن يعود زاك لافتر وزملاءه للتقدم وبفارق بلغ عشر نقاط، إلا ان ارتكاب لاعبي دينامو التارن اوفر وخروج كيلي ارلي -بعد اشكال ليبعد ويغيب عن النهائي- سمح لمحمد العوشا ومراد مبروك ورفاقهما بتقليص الفارق إلى نقطة قبل أن يسجل كريم عز الدين، أفضل مسجلي اللقاء، نقاطًا حاسمة من رميات حرة، مهديا فريقه الفوز والعبور إلى المشهد الختامي.

سجل كريم عز الدين 23 نقطة، وأضاف لافتر 12 نقطة، وتوماس 13 نقطة، وجاد خليل عشر نقاط، في المقابل سجل واتر ليمون 21 نقطة، وأضاف ممراد مبروك 18 نقطة، وكل من أيمن طرابلس ومحمد العوشا 12 نقطة.

كرة القدمكرة السلةالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل