ramadan2024

الخليج والعالم

روسيا تقضي على 400 عسكري أوكراني وتسيطر على مواقع مهمّة في دونيتسك
05/02/2023

روسيا تقضي على 400 عسكري أوكراني وتسيطر على مواقع مهمّة في دونيتسك

تتصاعد العمليات العسكرية في أوكرانيا، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير، في محور كوبيانسك، وحدات من الألوية الميكانيكية الأوكرانية 14 و 92، في مناطق سينكوفكا وإيفانوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف، ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وفي بيان لها، أشارت الوزارة إلى أنّه تمّ إيقاف أنشطة ست مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات الأوكرانية، في المحور نفسه، وفي مناطق غريانيكوفك، وليمان بيرفي وكوتلياروفكا في منطقة خاركوف، وكذلك غابة بوبوف في جمهورية لوغانسك الشعبية، كما تمّ تصفية ما يصل إلى 35 جنديً أوكرانيًا، وتدمير عتادهم العسكري.

واستهدفت القوات الروسية في محور كراسني ليمانسك، وحدات من الفرقة 25 المحمولة جوًا، والوحدتين 71 و 95 من الألوية الهجومية، واللواء 27 للحرس الوطني الأوكراني في مناطق نوفوسادوفوي، ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومناطق ستيلماغوفكا، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتمَ تصفية أكثر من 120 جنديًا أوكرانيًا.

وكشف بيان الوزارة، أنّ قواتها وجّهت على محور دونيتسك، ضربات مباشرة إلى وحدات الألوية الميكانيكية 110 و35 و36 التابعة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإقليمي 118 في مناطق سبورنو وأفدييفكا وكراسنوغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتمَّ تصفية أكثر من 115 جنديًا أوكرانيًا.

وأكّد البيان على استهداف مدفع هاوتزر D-20، ومدافع هاوتزر D-30 في مناطق ياسنوبرودوفكا وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كذلك في محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيا، تمّ تصفية أكثر من 130 جندياً أوكرانيًا من اللواء الآلي 72 للقوات الأوكرانية، في منطقة أوهلدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، واللواء 110 للدفاع الإقليمي في منطقة نوفودوروفكا بمنطقة زاباروجيا، وتم تدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "Gvozdika" وD-30 وD-20 في زاباروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأعلن البيان اليومي عن تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية أوهلدار، في دونيتسك، وإسقاط 11 صاروخًا من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أوراجان وهيمارس، في منطقة جمهورية دونيتسك ومنطقة زابوروجيا.

"خيرسون"

أما في محور خيرسون، فتمّ تدمير مدفع هاوتزر D-30، ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "Akatsiya"، في كاشكاروفكا ودنيبروفسكي في منطقة خيرسون.

وأسقطت القوات الروسية مسيّرتين أوكرانيتين في مناطق يغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأليوشكا في منطقة خيرسون.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، أنّ القوات الأوكرانية تعتزم تنفيذ استفزازات واسعة النطاق في المستقبل القريب، من أجل اتهام روسيا بارتكاب "جرائم حرب".

وأوضحت الوزارة أنّه على خلفية الإخفاقات العسكرية للجيش الأوكراني، تحاول سلطات كييف زيادة الضغط على الرأي العام في الدول الغربية بمثل هذه الاستفزازات، من أجل توسيع نطاق الإمدادات من الأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدم القوات الروسية المستمر، وقطع طرق رئيسة في منطقة أوهلدار، والتي كانت تُستخدم في إمداد القوات الأوكرانية بالمعدات والعناصر، إضافة إلى حصار باخموت الاستراتيجية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم