ramadan2024

عين على العدو

وزير صهيوني يحرّض السفراء الأوروبيين على تجميد تمويل مؤسسات تعليم فلسطينية
06/02/2023

وزير صهيوني يحرّض السفراء الأوروبيين على تجميد تمويل مؤسسات تعليم فلسطينية

أرسل وزير الشتات وما يسمى بوزير المساواة الاجتماعية في حكومة العدو عميحاي شيكلي الأحد رسالة إلى سفراء دول الاتحاد الأوروبي في كيان العدو دعا فيها دولهم لدراسة تجميد التمويل الذي يقدم للمؤسسات التعليمية الفلسطينية التي تقدم برامج تعليم تنشر معاداة السامية وتحرض على الإرهاب.

وعرض الوزير تقرير وزارة الشتات الذي ظهر منه أنه في أعقاب الهجوم الذي وقع في "نيفي يعقوب" والذي قتل فيه سبعة أشخاص، تم تنظيم أنشطة "تعليمية" في المؤسسات التعليمية الفلسطينية الرسمية في مناطق السلطة الفلسطينية وقطاع غزة "بهدف التمجيد والإشادة بالنشاطات الإرهابية" (العمليات البطولية)، وهذا مشابه للأنشطة التي يتم إجراؤها في كثير من الأحيان تقديرًا للذين قتلوا يهودًا في هجمات قاتلة.

كما عرض التقرير مساهمة البرنامج الرسمي الذي يدرس في نظام التعليم الفلسطيني في تشجيع معاداة السامية والتحريض المنهجي على قتل وإبادة اليهود.

وتؤكد وزارة الشتات أن الاتحاد الأوروبي يدعم ماليًا رواتب بعض موظفي جهاز التعليم الفلسطيني، الذين يقومون بتدريس وكتابة المحتوى المذكور أعلاه.

وأضاف الوزير شيكلي "أناشدكم أن تدرسوا الأدلة المروّعة التي قدمها التقرير، وبناء على ذلك تروج تلك الأدلة لفحص تجميد تمويل الاتحاد الأوروبي للمؤسسات التعليمية الفلسطينية التي تستخدم مواد تعليمية تنشر معاداة السامية وتشجع على التحريض المنهجي على قتل اليهود" وفق تعبيره.

أوروباالتعليم

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة