طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الدفاع الايراني: توجيهات الإمام الخامنئي بددت سياسات الولايات المتحدة
16/12/2018

وزير الدفاع الايراني: توجيهات الإمام الخامنئي بددت سياسات الولايات المتحدة

قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني، العميد أمير حاتمي، إنّ توجيهات آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي، بددت سياسات الولايات المتحدة الرامية الى زعزعة الإستقرار والأمن في المنطقة.

وخلال كلمة له الأحد في ملتقي تبيين الأفكار الدفاعية للقائد العام للقوات، والذي اُقيم في منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع، أكّد العميد حاتمي على ضرورة تبيين الأفكار الدفاعية للإمام الخامنئي والتمهيد لتطبيقها على ارض الواقع.

وأضاف حاتمي بأنّ هذه الأفكار يجب تبيينها للجيل القادم ليتعرف على طريقة تصدينا الراهن لما شهدته البلاد من تحديات، مصرّحاً بأنّ هذه التوجيهات منيرة ومبيّنة للجيل القادم ومبعث للإعتزاز والفخر.

وأشار العميد حاتمي الى ما قام به الجيش وقوات الحرس الثوري من خطوات أساسية في مواجهة تهديدات الأعداء ودحرها، وقال "إنّ القائد إتخذ آنذاك سياسة الردع وإنّ الشعب الايراني إستطاع بفضلها تجاوز تلك المرحلة باقتدار".

ولفت وزير الدفاع الايراني الى تنظيم الإمام الخامنئي آنذاك للقوات المؤمنة والفاعلة والمعتقدة بالفكرة الايمانية الثورية، عبر إطلاقه أفكار وتوجيهات قيادية قيمة.

وعن التواجد الامريكي في المنطقة قال وزير الدفاع الايراني: إنّ أمريكا دخلت المنطقة بعد الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001 لالحاق الضرر بايران وأفغانستان والعراق، مؤكدا على دور توجيهات الإمام الخامنئي في إفشال خطط الأمريكيين وإتخاذه مواقف صحيحة وخططا بناءة خلال هذه الفترة.

كما أعرب حاتمي عن اعتقاده بأنّ بعض الدول الاسلامية سايرت الكيان الصهيوني في حربه ضد حزب الله في لبنان والتي استمرت 33 يوماً، مشدداً على أنّ هذه الهزيمة التي مُنيَ بها العدو الصهيوني بددت اسطورة عدم إمكانية الحاق الهزيمة بجيش الكيان المحتل.

العميد حاتمي قال "إنّ الاعداء قد يئسوا من التهديدات التي كانوا يطلقونها ضد ايران"، موضحاً بأنّ ايران لن تغفل لحظة عن الدفاع عن نفسها ومعرباً في الوقت ذاته عن أمله بأن "تسير باقي المؤسسات على خطي المؤسسة الدفاعية في تطبيق توجيهات سماحة القائد لبلوغ التطور والتقدم المنشود".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم