ramadan2024

عين على العدو

ما قصة "مملكة" "يسر-ئيل"- الكيان الجديد داخل "إسرائيل"؟
07/02/2023

ما قصة "مملكة" "يسر-ئيل"- الكيان الجديد داخل "إسرائيل"؟

بدأت مؤخرًا مجموعة "إسرائيلية" بإقامة منطقة مستقلة لنفسها في منطقة "فيتكين" بمنطقة هشارون وسط كيان العدو.

وفي حديث لهيئة البث الرسمية "كان"، تحدثت إحدى أعضاء المجموعة وتُدعى ميخال عما تسمى الدولة التي أقامتها المجموعة، زاعمة أنّ لديها وثائق دبلوماسية، علما، لوحة ترخيص، وحتى قنصلية في غرفتها، ولفتت الى أنّ "الرجال والنساء توحدوا لخلق واقع مختلف، حياة مجتمع استنادًا لقاعدة مختلفة". وشدّدت على أن المبدأ الذي بموجبه تم تشكيل هذا الحكم الذاتي الجديد هو الانفصال عن الارتباط القانوني بما تسمى دولة "إسرائيل" وقالت "الجميع يقررون حياتهم، وما يسري على جسدهم، إنهم يتمتعون بالسيادة، ولا يحتاجون الى وصي، أنت مسؤول عن نفسك قانونيًا". 

إلا أنّ المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم "مملكة يسر-ئيل" باتت تشكّل أرقًا لشرطة العدو التي عملت خلال الأسابيع الأخيرة ضد هذا التنظيم، فيما أجرت الوحدة المركزية التابعة لشرطة المرور مؤخرًا تحقيقًا خاصًا ضد مشتبهين لاستخدام أو نشر أو بيع لوحات لسيارات بصورة مخالفة للقانون، والتي يستخدمها "مستوطنو" المملكة.

وفي واحدة من الحالات التي اعتقل بها أحد المشتبهين، قدم الراكب في السيارة وثيقة زعم على أنها وثيقة دبلوماسية، وقالت إحدى المشتبهات لشرطية بعد توقيفها "أنت لا يمكنك اعتقالي".

وقالت شرطة العدو "إنه وفي إطار التحقيقات السرية تبين أن المشتبه ينشر معلومات كاذبة ومضللة كما لو كانت لوحات تعريف مسموح استخدامها في "إسرائيل""، كما اتضح أيضًا بأن مشتبهًا ومشتبهة إضافيين يستخدمان ويوزعان لوحات التعريف هذه لآخرين.

وبحسب الشبهات، يتضح بالتحقيقات أن "المشتبه الرئيسي بالقضية ينشر وثيقة، يدعي أنها "وثيقة دبلوماسية" تابعة "للمملكة"، ويمكن السفر بمركبات مع لوحات تعريف وعرض هذه الوثيقة لرجال الشرطة، ويدعي أن القانون لا يسري على مرتكب هذه المخالفة".

المشتبه والمشتبهة الرئيسيين اعتقلا للتحقيق معها وخلال عمليات البحث في الشقة التي يقطنانها ضبطت لوحات تعريف مشابهة ووثائق، المشتبه (48 عامًا) يعيش في الخضيرة وسط الكيان، وقد جرى التحقيق معه بتهمة تزييف مستند واستخدامه، ومضايقة شرطي خلال أداء وظيفته، وانتحال صفة حامل رخصة، وتزييف علامات تعريف المركبة واستخدام لوحات تعريف لا تتناسب مع المعايير.

وأوضحت ميخال خلال المقابلة مع هيئة البث الرسمية "كان" عن سبب ذهاب سكان "الدولة" الجديدة لحد إنتاج لوحات ترخيص خاصة بهم وقالت: "حين يتم التسجيل في وزارة المواصلات تسري عليك قوانين معينة. كل من يسير بموجب لوحات الترخيص، تكون هذه الطريقة للتصريح بأنني خاضع لهذه القوانين، وليس قانون الهيئة المسماة دولة "إسرائيل"".

ورفضت الناشطة أن تروي مدى حجم المملكة وقالت "يوجد طابور كبير من الأشخاص الذين يريدون أن يتسجلوا، أنا أختار عدم الجواب على هذا السؤال"، وأضافت "لأنه رغم اعتقال من يعتبر زعيم "يسر-ئيل" لا يوجد في الحقيقة ملك واحد: جميعهم ملوك وملكات".

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو