عيد الفطر السعيد

الخليج والعالم

وزير الدفاع الروسي: قواتنا تطحن جميع الأسلحة والمعدات التي تم تقديمها لأوكرانيا
07/02/2023

وزير الدفاع الروسي: قواتنا تطحن جميع الأسلحة والمعدات التي تم تقديمها لأوكرانيا

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات الروسية تواصل طحن جميع الأسلحة والمعدات التي زُوّدت بها أوكرانيا، سواء على طرق إيصالها أو في مواقع القتال". معلنًا أن كييف فقدت أكثر من 6500 جندي وعدد كبير من الطائرات والمروحيات والمسيرات والمدرعات خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال شويغو في مؤتمر موضوعي عبر الهاتف: "على الرغم من المساعدات العسكرية غير المسبوقة من الدول الغربية (لأوكرانيا)، فإن العدو يتكبد خسائر كبيرة".

وفصّل قائلًا: "في الشهر الأول من هذا العام وحده، بلغ عددها أكثر من ستة آلاف وخمسمائة عسكري، و 26 طائرة، و7 مروحيات، و 208 طائرات مسيرة، و341 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و40 مركبة قتالية من راجمات".
وأضاف شويغو: "أوكرانيا تتفهم استحالة هزيمة روسيا بالوسائل العسكرية، لذا فهي تواصل تكتيكات التخويف من خلال ضرب السكان المدنيين واللجوء إلى الأعمال الإجرامية لترهيب المواطنين في الكيانات الجديدة لروسيا. وتهاجم القوات المسلحة الأوكرانية المناطق السكنية والمستشفيات والأماكن التي يوجد فيها السكان المدنيّون ويرتكبون أعمالًا إرهابية ضد المرافق الحكومية والاجتماعية".

ولفت الوزير شويغو، إلى أن القوات الروسية حررت سوليدار وكليشيفكا وبودغورنو وكراسنوبولي وبلاغوداتنوي ولوبكوف ونيكولايفكا على محور دونيتسك وزابوروجيه، وتتطور العمليات العسكرية بنجاح في مناطق أوغليدار وأرتيوموفسك.

وزير الدفاع الروسي: قواتنا تطحن جميع الأسلحة والمعدات التي تم تقديمها لأوكرانيا

الجيش الروسي يقضي على 340 جنديًّا أوكرانيًّا
في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن الجيش الروسي تمكن خلال الساعات الـ24 الأخيرة من القضاء على 340 جنديًّا أوكرانيًّا وتدمير كميات كبيرة من المعدات العسكرية والأسلحة، على مختلف محاور القتال.

وأوضحت الوزارة أن سلاح المدفعية الروسية قضى على ما يصل إلى 20 جنديًّا أوكرانيًّا ودمر مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "أكاتسيا" ومستودع ذخيرة على محور خيرسون، تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خيرسون".

وعلى محور كوبيانسك، ألحقت نيران المدفعية التابعة لمجموعة القوات الغربية أضرارًا بطواقم القوى البشرية العاملة وآليات وحدات اللواءين الميكانيكيين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق إيفانوفكا، وبيريستفويه، في مقاطعة خاركوف ونوفوسيليسكويه في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه خلال النهار أكثر من 50 جنديًّا أوكرانيًّا ومدرعتين قتاليتين وأربع مركبات ومدفع هاوتزر "دي 30".

وعلى محور كراسني ليمان، ونتيجة الضربات التي نفذتها قوات الفضاء الروسية، بالإضافة إلى سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ التابعة لمجموعة قوات "المركز"، تكبدت القوات الأوكرانية في مناطق نوفوسادوف في جمهورية دونيتسك الشعبية ونيفسكوي وتشيرفونوبوفكا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية خسائر كبيرة، حيث تم القضاء على أكثر من 100 جندي وتدمير ثلاث مركبات قتالية مصفحة وسيارتين عسكريتين.

وعلى محور دونيتسك، ونتيجة لاشتباك ناري معقد بين كتائب مجموعات "الجنوب" الهجومية مع القوات المسلحة الأوكرانية، تم القضاء على أكثر من 90 جنديًّا أوكرانيًّا، وتم تدمير 4 مركبات قتالية مدرعة، وراجمة صواريخ "غراد" ومدفع هاوتزر "مستا بي"، ومستودع ذخيرة في منطقة إيليتشوفكا.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحق سلاح المدفعية التابع لمجموعة "فوستوك" (الشرق) أضرارًا نارية بتجمعات القوى البشرية والآليات في مناطق أوغليدار وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم تدمير 4 مستودعات ذخيرة في مناطق رازليف ودوبروفولي ونوفوإيكونوميتشسكويه، وبلغ إجمالي خسائر العدو يوميًّا في هذه المناطق أكثر من 80 جنديًّا أوكرانيًّا، ودبابة واحدة، ومركبتين قتاليتين مدرّعتين، ومدفعين من طراز "دي 20"، ومدفعين من طراز "دي 30"، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا".

وزير الدفاع الروسي: قواتنا تطحن جميع الأسلحة والمعدات التي تم تقديمها لأوكرانيا

 قديروف: العملية العسكرية الروسية ستنتهي قبل نهاية العام
وأعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في مقابلة مع وزير السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والصحافة والإعلام الشيشاني أحمد دوداييف، أن العملية الخاصة في أوكرانيا ستنتهي قبل نهاية العام.

وقال قديروف ردًّا على سؤال حول استئناف الرحلات الجوية مع الدول الأوروبية: "بحلول نهاية العام، ستنتهي العملية الخاصة... ستعترف الدول الأوروبية بخطأ ما ارتكبته، وسوف يركع الغرب، وكالعادة، سيتعين على الدول الأوروبية التعاون في جميع المجالات مع روسيا. ولن يكون الأمر خلاف ذلك".

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم