طوفان الأقصى

خاص العهد

السفير اللبناني في تركيا: لا يمكننا إعطاء معلومات عن ضحايا لبنانيين حتى نتبلّغ رسميًا
08/02/2023

السفير اللبناني في تركيا: لا يمكننا إعطاء معلومات عن ضحايا لبنانيين حتى نتبلّغ رسميًا

زكريا حجازي

رفض سفير لبنان في تركيا غسان المعلّم إعطاء أي معلومات عن ضحايا أو مفقودين لبنانيين جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب تركيا فجر الاثنين وأوقع عددًا كبيرًا من الضحايا فضلًا عن الدمار الهائل الذي خلفه في مناطق واسعة.

وفي حديث لموقع "العهد" الإخباري، وردًا على سؤال قال المعلّم :"لا يمكننا إعطاء أي معلومات عن ضحايا لبنانيين حتى نتبلّغ من السلطات التركية بذلك لنكون متأكدين من المعلومات، وحتى الآن السلطات التركية وبسبب حجم الكارثة تبدو انشغالاتها في مكان آخر، وبالتالي الأكيد أن هذه التبليغات ستتأخّر".

وعن الإجراءات التي اتخذتها السفارة اللبنانية في تركيا، أوضح السفير المعلّم أن السفارة تقوم بواجباتها فيما خصّ اللبنانيين، وقال: "إذا عرفنا أن هناك لبنانيين بحاجة لمساعدة أو إغاثة نقوم بتوجيه طواقم الإنقاذ أو المساعدة إلى حيث يتواجدون لتقديم العون لهم".

وأضاف السفير اللبناني في تركيا: "إنّ حجم العمل كبير جدًا على الأجهزة التركية ومع ذلك فهم يلبوننا كأولوية".

وردًا على سؤال، أشار السفير المعلّم الى أن السفارة اللبنانية في تركيا عمّمت أرقامًا للخطوط الساخنة على اللبنانيين وأماكن تواجدهم، للإغاثة والمساعدة في حال لزم الأمر، وقال: "عمّمنا أرقام الخطوط الساخنة ونتلقى اتصالات للاستفسار عن بعض الأشخاص أو طلبات مساعدة ونحن نقوم باللازم".

 للإطلاع على أحوال اللبنانيين في سوريا اضغط هنا 

لبنانتركيا

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل