ramadan2024

الخليج والعالم

كاتب أميركي: لرفع العقوبات عن سوريا 
08/02/2023

كاتب أميركي: لرفع العقوبات عن سوريا 

اعتبر الكاتب الأميركي دانيال لاريسون أن بإمكان الولايات المتحدة الأميركية إجراء تغييرات هامة وبناءة في سياستها حيال سوريا بعد الزلزال الذي ضرب البلاد.

وفي مقالة نُشرت على موقع "Responsible Statecraft"، قال لاريسون "إن العقوبات الأميركية المفروضة على سوريا كانت تعرقل جهود إعادة الإعمار حتى قبل وقوع الزلزال، وكانت تضيف من معاناة السكان المدنيين". 

ولفت إلى أن "هذه العقوبات تشكل عقبة أساسية أمام مساعي الإغاثة والمساعدة على إعادة الإعمار". 

وشدّد على ضرورة أن تسارع الولايات المتحدة إلى تعليق أو رفع العقوبات قدر المستطاع كي تتمكن وكالات الإغاثة وحكومات المنطقة من مساعدة الشعب السوري بشكل أكثر فاعلية.

وتابع الكاتب أن"موقف إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ليس مفاجئًا إلا أنه مؤسف"، مضيفًا أن "العقوبات وكذلك التهديد بفرض عقوبات ثانوية على أي جهة تقوم بالعمل التجاري مع قطاعات كاملة في الاقتصاد السوري قد ألحقت ضررًا هائلًا خلال الأعوام القليلة الماضية، الا أنها لم تخدم المصالح الأميركية إطلاقًا".

وبينما قال الكاتب "إن واشنطن تمتنع عن القيام بأي شيء قد يوحي بتطبيع العلاقات مع الحكومة السورية"، الا أنه اعتبر أن على واشنطن أن تكون مستعدة للاستثناء بسبب الظروف غير العادية، حيث الناس بأمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل