يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

فريق فلسطيني رسمي يُشارك في إغاثة تركيا وسورية
09/02/2023

فريق فلسطيني رسمي يُشارك في إغاثة تركيا وسورية

انطلق صباح اليوم فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة إلى تركيا وسورية من أجل دعم جهود الإغاثة المحلية الدولية في البلدين بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.

الفريق تشرف عليه الوكالة الفلسطينية للتعاون، ويتألّف من الدفاع المدني الفلسطيني، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وزارة الصحة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون ويرأسه السفير عماد الزهيري مساعد الوزير للتعاون الدولي ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وعليه، توجّه فريق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أيضًا الى تركيا وسورية  للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ لضحايا الزلزال المدمر.

الجمعية عملت على تسيير فريقيْن إلى سورية وتركيا وذلك من خلال وزارة الخارجية الفلسطينية، ويضمّان 25 فردًا من الكوادر والمتطوّعين.

ويتألّف الفريق الأول المتوجه إلى سورية من 15 عضوًا، والفريق الثاني من 10 أعضاء إلى تركيا، وذلك في مجال الإسعاف والطوارىء، والدعم النفسي الاجتماعي، وإدارة مخاطر الكوارث والأزمات، علمًا أنّ الجمعية تعمل منذ اللحظات الأولى على الاستجابة للمتضررين من الزلزال من قبل فرق الإنقاذ التابعة لفرع الجمعية في سورية.

 

فريق فلسطيني رسمي يُشارك في إغاثة تركيا وسورية

 

المالكي

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أكد "استعداد دولة فلسطين لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تقديم يد العون للأشقاء في كل من تركيا وسورية".

كما أشاد المالكي بـ"الطاقات البشرية الفلسطينية العاملة في المجال الإنساني والتي تعاني من تحديات عدة نتيجة للاحتلال المستمر، إلا أنها تثبت يوماً بعد يوم جاهزيتها للتعامل مع مثل هذه المهمات الصعبة التي تطلب التحدي والإصرار".

وأضاف المالكي أنّ الفريق سينقسم الى مجموعتين فور وصوله الى الاردن، الاولى ستنطلق باتجاه تركيا والثانية باتجاه سورية، وفور وصولها إلى المناطق المتضررة نتيجة الزلزال، ستباشر الفرق الفلسطينية العمل مع الطواقم الدولية الأخرى العاملة في المستشفيات الميدانية وستشارك أيضًا في عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعاف بالتنسيق مع السلطات المعنية.

يُشار إلى أنّ فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة قد نفّذ عدّة مهمات إنسانية كان آخرها في باكستان وأندونيسيا والكاريبي وأمريكا اللاتينية.

تركيا

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل