يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عبد اللهيان للصليب الأحمر الدولي: إيران مستعدة لإيصال المساعدات إلى إدلب
09/02/2023

عبد اللهيان للصليب الأحمر الدولي: إيران مستعدة لإيصال المساعدات إلى إدلب

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، أنّ إيران مستعدّة لمواصلة تقديم المساعدات إلى المنكوبين والمتضرّرين من الزلزال في تركيا وسوريا.

ولفت عبد اللهيان، خلال اتصالٍ هاتفي برئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش إيغر إلى أنّ بلاده مستعدّة لاستقبال الجرحى ومعالجتهم في المستشفيات الإيرانية.

وناقش عبد اللهيان ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الآراء حول آخر الأوضاع لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، مؤكدًا استعداد طهران لإرسال فرق إغاثية ومساعدات إنسانية فورًا إلى منطقة إدلب في سوريا.

وهنّأ عبد اللهيان السيدة سبولياريتش إيغر على تعيينها كرئيسة للجنة الدولية للصليب الأحمر، متمنيًا لها التوفيق في هذه المهمة.

وتابع عبد اللهيان: "منذ وقوع الزلزال في سوريا وتركيا، اتخذت الجمهورية الإسلامية الإيرانية إجراءات مختلفة لمساعدة ضحايا الحادث، من بينها إرسال فرق إنقاذ إلى كلا البلدين وإعلان الاستعداد لاستقبال المصابين في مستشفيات إيران".

وتطرّق عبد اللهيان إلى صعوبة الوضع الإنساني في سوريا وضرورة اهتمام المحافل الدولية بالأوضاع الخاصة بهذا البلد، لافتًا إلى أنّ وضع الشعب السوري قد تفاقم بسبب العقوبات والزلزال.

وشدد عبد اللهيان خلال وصفه للوضع الإنساني الحساس في منطقة إدلب والعدد الكبير من الضحايا في هذه المنطقة، على أنّ طهران مستعدة لإرسال فرق إغاثة ومساعدات إنسانية على الفور إلى إدلب، ومن المتوقع أن يقوم الصليب الأحمر الدولي بذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإيراني لتقديم مساعدات لإدلب.

بدورها، شكرت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إيران على اهتمامها وإجراءاتها الإنسانية، مؤكدة القيام بـ"التنسيق المطلوب معها، في ظلّ المقترحات التي قدّمتها إيران، وسُبل تنفيذها على أرض الواقع".

كما أكدت سبولياريتش إيغر على استمرارية التواصل والتفاعل البنّاء للصليب الأحمر العالمي مع المؤسسات الإيرانية.

الجمهورية الاسلامية في إيرانحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة