عشرة الفجر - 2023

فلسطين

عروس نيسان.. فرحة فوق الركام في غزة

06/04/2019

عروس نيسان.. فرحة فوق الركام في غزة

غزة - العهد

أطلت العروس شيماء الحويطي بفستناها الأبيض فوق أنقاض الركام، ارتسمت الفرحة بقلبها قبل عيونها، بعد أن كان الحزن يتوسد قلبها اثر هدم منزلها بالعدوان الأخير على مدينة غزة.

عروسة نيسان نفضت الركام عن حزنها بفقدانها منزلها وجهازها وذهبها، وواجهت الاحتلال باستكمال مراسم الزفاف بعد احتضان شعبي للعروس واستكمال كافة متطلبات الزفاف في رسالة تحدٍ واضحه للاحتلال بأن الفلسطيني سيظل يرسم الفرح من بين الدمار.

"أشعر أن الفرح عاد لقلبي بعد غصة فقدان منزلي وضياع تجهيزات فرح ابنتي ولكن أهل الخير فرحونا وأدخلوا الفرح علينا وباشكر كل من تكاتف معنا وأدخل الفرحة لقلب العروس"، هكذا عبرت عايدة الحويطي والدة العروس بزفاف ابنتها، وأضافت في حديث للعهد "أتمنى أن تعود الوحدة لكل الدول العربية وأن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية أسوة بكل دول العالم، وأن تتحرر فلسطين ويرحل المحتل الذي يسرق فرحة قلوبنا وبيوتنا.. هذه غزة لنا والقدس لنا وسنصمد حتي نعود لبلانا كاملة".

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي زفّ العروس لعريسها من منزله في مخيم الشاطئ قال " حين يشن الاحتلال الإسرائيلي العدوان على غزة يهدف لنشر الألم والحزن ونشر الوجع ويسرق الضحكة بين أبناء الشعب الفلسطيني، لكن شعبنا عظيم يثبت في كل مرة أنه قادر على استيعاب واحتواء هذه العدوانيات وهذا الاجرام الصهيوني وهو قادر على الحياة".

وتابع هنية:"رسالتنا رسالة حياة في وجه الاحتلال ونحاول نؤكد أن بيوتنا مفتوحة للجميع وأن ما يصيب أحد فينا يصيب الجميع".

اشارة إلى أن الاحتلال شن عدوانا على قطاع غزة في 25 آذار/ مارس الماضي، تسبب بدمار30 وحدة سكنية بشكل كلي بالإضافة إلى 500 وحدة سكنية بشكل جزئي بحسب وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

إقرأ المزيد في: فلسطين