طوفان الأقصى

لبنان

اتحادات ونقابات عمالية لبنانية تدعو لرفع الحصار الجائر عن سوريا
10/02/2023

اتحادات ونقابات عمالية لبنانية تدعو لرفع الحصار الجائر عن سوريا

تقدمت اتحادات ونقابات عمالية لبنانية من الدولة والشعب السوري وذوي الضحايا في سوريا الشقيقة ومن ذوي الضحايا في تركيا بأحر التعازي، مطالبة برفع الحصار والظلم عـن سوريا وإلغاء العقوبات المفروضة عليها بأنواعها باسم الإنسانية وحقوق الإنسان.

الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب

وعلى إثر تعرّض سورية لزلزال مدمر أصاب عددًا من المحـافظات وأدى لحدوث كارثـة إنسانية وسقوط آلاف الضحايا والجرحـي وتشـريد الآلاف مـن سـكـان المدن التـي ضـربها الزلزال، بالإضافة إلى تصـدع آلاف الأبنية والمنازل وتعرضت المنشآت الحيوية والبنى التحتية فيهـا للضرر، أكد الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب
أن كل هذه الكارثة أتت "في ظـل ما تتعرض له سوريا من حصـار اقتصـادي وإجراءات "قيصـرية" شملت مناحي حيـاة المواطن السوري اقتصاديًا وصحيًّا واجتماعيًا ومعيشيًا أدى إلى ضعف الإمكانات المحلية وانعكس هذا سلبًا على عمليات الإسعاف والإغاثة والإنقاذ".

ودعا الاتحاد "كل شعوب وقوى ودول وحكومات العالم والمنظمات الدولية والإنسانيـة إلى المبادرة الفورية لتقـديم يد العون والمساعدة في كل المجالات الممكنة لإنقـاذ المحتجـرين تحـت الأنقاض وإسعاف الجرحى وانتشال الضحايا وإيواء المشردين"، مطالبًا "الاتحادات الفلاحية العربية والمؤسسات الزراعية العربية واتحـاد المـزارعين العـالمي ومنظمـات الزراعة العالميـة برفع الصوت عاليا لرفع الحصار الظالم عن سوريا وشـعبها والمطالبة بتقـديم المساعدات الإنسانية العاجلة بالسرعة القصوى وكسر الحصار".

توجه الاتحاد إلى الفلاحين والمزارعين قائلا: "آن الأوان لنسمع صوتكم عاليا للمطالبة برفع الحصار والظلم عن سـوريا وإلغاء العقوبات المفروضـة عليها بأنواعها باسم الإنسانية وحقوق الإنسان ودعم جهود الحكومة السورية في الحد من آثار هذه الكارثة"، وأمل "استجابتهم بإجراءات عملية وإيداع الأمانة العامة لاتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب عن انشطتكم بهذا الشأن".

اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان

وتقدم اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان من الدولة والشعب السوري وذوي الضحايا في سوريا الشقيقة ومن ذوي الضحايا في تركيا، مناشدًا "المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ووقف الحرب الظالمة وغير الإنسانية وغير المبررة على الدولة والشعب السوري".

وفي بيان له، دعا اللقاء إلى "فك الحصار وكسره وتقديم كافة أشكال المساندة والمساعدة الإنسانية".

عمال البلديات في جنوب لبنان

بدورها، أعربت نقابة عمال ومستخدمي البلديات في الجنوب عن "خالص تعازيها وتضامنها مع كل من سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط"، متمنية "الشفاء العاجل للمصابين".

وفي بيان لها، تقدمت النقابة بـ"خالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين السوري والتركي الشقيقين في هذا المصاب الأليم"، مؤكدةً "وضع إمكاناتها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة".

وندّدت بالحصار الجائر المفروض على الشعب السوري من خلال "قانون قيصر"، مطالبة الأمتين الإسلامية والعربية بكسر الحصار واعتبار هذا القانون غير موجود وفتح جسور المساعدات العاجلة إلى الإخوة في سوريا".

لبنانالنقاباتالزلازل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل