طوفان الأقصى

الخليج والعالم

هجوم سيبراني على مواقع "الناتو" الإلكترونية
13/02/2023

هجوم سيبراني على مواقع "الناتو" الإلكترونية

تعرّضت مواقع إلكترونية تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بما فيها موقع مقر قوات العمليات الخاصة لـ"الناتو" في بلجيكا لهجوم "هاكرز" حسبما أكّد مسؤول في الحلف لوكالة الأنباء الألمانية أمس الأحد.

وقال المسؤول "إنّ خبراء الإنترنت في "الناتو" يتصدون بنشاط لهجوم إلكتروني أثّر على بعض مواقع الحلف"، مضيفًا أن ""الناتو" يتعامل مع الحوادث الإلكترونية بشكل منتظم، ويأخذ الأمن السيبراني على محمل الجد".

وجاء هذا التصريح بعد أن أشارت تقارير في وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن قراصنة "مؤيدين لروسيا" استهدفوا موقع مقر العمليات الخاصة لـ"الناتو" وغيره، ما أدى لتعطيله مؤقتًا، واتُهمت مجموعة "Killnet" الروسية للقرصنة بالتورط في الهجوم تحديدًا، وفق قول التقارير.

وحسب الوكالة الألمانية فقد ارتبطت هذه المجموعة بهجمات أخرى في الآونة الأخيرة، بما في ذلك بألمانيا، واستهدفت مواقع البرلمان الألماني "بوندستاغ" والشرطة ومرافق البنية التحتية الحيوية.

ونقلت قنوات "شقيقة" لمجموعة "Killnet" عبر قناة "تلغرام" أمس تصريحًا قالت فيه "ننفذ ضربات على "الناتو".. التفاصيل في قناة مغلقة".

وكانت "Killnet" أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أنها اخترقت موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي.

ونشرت مجموعة "هاكرز" أخرى تدعى "RaHDit" قائمة تضم أكثر من 100 شخص، بينهم ضباط من دول "الناتو" وأشخاص يعملون لمصلحة مراكز الإنترنت بدول البلطيق وأوكرانيا، والتي تخوض حربًا سيبرانية ضد روسيا.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف كشف الشهر الماضي، أن دول "الناتو" تجري تدريبات على شن هجمات سيبرانية تستهدف مواقع الطاقة ومرافق حيوية في روسيا.

كما سبق للناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سخر من المحاولات الغربية لربط مجموعة "هاكرز" بروسيا، ووصفها بأنها سخيفة.

حلف شمال الاطلسيالحرب الالكترونية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة