عاشوراء 2024

الخليج والعالم

واشنطن تدرّب عناصر إرهابية في التنف السورية.. والمستهدف روسيا
13/02/2023

واشنطن تدرّب عناصر إرهابية في التنف السورية.. والمستهدف روسيا

كشفت الاستخبارات الروسية "أنّ الولايات المتحدة اختارت في كانون الثاني/يناير الماضي 60 مسلحًا لتنفيذ أعمال إرهابية في روسيا"، لافتة الى أنّ تدريبهم يتم في قاعدة التنف بسوريا.

وقالت الاستخبارات الروسية في بيان أصدرته اليوم الاثنين أنّه "وفقًا لمعلومات موثوقة وردت إلى جهاز الاستخبارات الروسية يقوم العسكريون الأميركيون بتجنيد نشط لمسلحين من الجماعات "الجهادية" التابعة لتنظيمي "داعش" و"القاعدة" لتنفيذ أعمال إرهابية في أراضي روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة".

وأضاف البيان "يولون اهتمامًا خاصًا لإشراك المنحدرين من منطقة شمال القوقاز الروسي وآسيا الوسطى"، ولفت إلى أنّ "الأعمال الإرهابية المخططة ستستهدف الدبلوماسيين ورجال الأمن".

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية الروسية أعلنت منذ أيام أنّ عناصر جهاز الأمن الفدرالي تمكنوا من القضاء على مجموعة من المسلحين الذين كانوا يخطّطون لتنفيذ عمل إرهابي بإقليم ستافروبول جنوب روسيا.

وقالت اللجنة في بيان لها إنّ جهاز الأمن الفدرالي في إقليم ستافروبول تلقى يوم الأربعاء معلومات عن "وجود مسلحين في قرية بتروفسكي... كانوا يخططون لتنفيذ عمل إرهابي في إحدى محطات القطارات".

وحسب البيان حاصر عناصر الأمن هؤلاء المسلحين في أحد البيوت وطالبوهم بإلقاء السلاح والاستسلام، وأطلق المسلحون النار على عناصر الأمن وتم "تحييدهم" في تبادل إطلاق النار.

الارهابتنظيم القاعدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة