لبنان

الشغب يعود إلى ملاعب كرة القدم اللبنانية
13/02/2023

الشغب يعود إلى ملاعب كرة القدم اللبنانية

عاد الشغب إلى ملاعب كرة القدم اللبنانية ما يهدّد بإقفال المدرجات أمام الجمهور في المراحل المقبلة لا سيما في القمة المقبلة ما بين "النجمة" و"العهد" يوم الأحد المقبل.

ما جرى يومي السبت والأحد ينذر بعواقب خطيرة، فخلال مباراة "النجمة" و"شباب الساحل" وقبل النهاية بلحظات رمى أحد المشجعين مفرقعة نارية أصابت رأس الحكم المساعد محمد رمال ما أدى لإصابته وخروجه لدقائق.

وكرّر الأمر وبشكل مغاير يوم الأحد حيث نزل شبان من جمهور فريقي "العهد" و"البرج" إلى أرضية ملعب جونيه وحدث اشتباك بينهم قبل أن تتدخل القوى الأمنية لتخرج الجمهور وتعيد الأمور إلى نصابها.

وقد تتجه إدارة ملعب جونيه مجددًا لرفض دخول الجماهير، ما يهدّد قمة "النجمة" و"العهد" المزمع إقامتها الأحد المقبل بغياب الجمهور.

انتصار لـ"ليدرز" في دوري كرة السلة

وحقّق "ليدرز" فوزًا ثمينًا على "المريميين" 85-81 ضمن منافسات الجولة الخامسة ايابا لدوري كرة السلة.

ورفع "ليدرز" رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الخامس، فيما تراجع "المريميون" للمركز السادس بـ23 نقطة متخلفًا بفارق المواجهات.

انتصار لـ"برشلونة" في الليغا

هذا وعزز "برشلونة" صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه "فيا ريال" بهدف لحساب الجولة العشرين لليغا، ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 56 نقطة متقدمًا بـ11 نقطة على غريمه "ريال مدريد" الفائز ببطولة العالم للأندية.

وسجل بادري هدف البيلوغرانا الوحيد.

واعتبر مدرب "برشلونة" اتشافي أن الفارق مع "ريال مدريد" 11 نقطة ليس حاسمًا وهناك 18 مباراة متبقية.

انتصار سهل لـ"السيتي" في الدوري الممتاز

واستعاد "مانشستر سيتي" حامل اللقب المركز الثاني على لائحة الدوري الممتاز بفوزه على "استونفيلا" بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 48 نقطة مقلصًا الفارق مع "ارسنال" المتصدّر إلى ثلاث نقاط علمًا أن مواجهة تجمع "ارسنال" و"السيتي".

وهزم "مانشسر يونايتيد" "ليدز" بهدفين.

فوز كبير لـ"نابولي" في الكالتشيو

وواصل "نابولي" زحفه نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم وتغلب على "كرومينيزي" بثلاثية ليرفع فريق الجنوب الذي حقّق فوزه السادس تواليًا رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة متقدمًا على وصيفه "انتر" صاحب الـ43 نقطة.

وحقّق "يوفنتوس" فوزًا صعبًا على "فيورنتينا" بهدف.

البرازيل بطلة كوبا أميركا للشباب

وتُوجت البرازيل بلقب "كوبا أميركا" للشباب بفوزها في النهائي على الأرغواي فجر اليوم الاثنين بهدفين.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل