طوفان الأقصى

فلسطين

خطوات الأسرى التصعيدية متواصلة.. "خمسة سجون جديدة" تنضم للعصيان
15/02/2023

خطوات الأسرى التصعيدية متواصلة.. "خمسة سجون جديدة" تنضم للعصيان

لليوم الثاني على التوالي، يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، خطواتهم النضاليّة التي أعلنوا عنها الاثنين الماضي، حيث تتسع الخطوات بعد أن بدأت بالأمس في سجن نفحة فقط، لينضم إليهم اليوم سجون أخرى وهي (ريمون، عوفر، مجدو، جلبوع، النقب) وذلك ردًا على إعلان إدارة السّجون البدء في تطبيق الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها وزير "الأمن القومي" بحكومة الاحتلال المتطرّف "إيتمار بن غفير".

وتتمثل خطوات العصيان الأولية التي بدأت منذ الأمس وتتواصل اليوم، بإغلاق الأقسام، عرقلة ما يُسمّى بـ "الفحص الأمني"، وارتداء اللباس البنّي الذي تفرضه إدارة السّجون كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك.

يُشار إلى أنّ إدارة السّجون وفي اليوم الأول على بدء خطوات الأسرى، أقدمت على قطع المياه السّاخنة عن الأسرى في سجن "نفحة" كما أقدم أحد السّجانين خلال ما يُسمّى بـ "الفحص الأمني" باستفزاز الأسرى، والتباهي بإجراءات "بن غفير" الأمر الذي فرض حالة من التوتر في السجن، وردّ الأسرى بالتكبير في عدّة أقسام.

ومن الجدير ذكره أنّ لجنة الطوارئ العليا في فلسطين أعلنت، الاثنين الماضي، عن سلسلة خطوات نضالية ضد إجراءات "بن غفير"، تبدأ بالعصيان، وتكون ذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان المبارك.

إعلام الأسرى: إدارة السجون تضيّق الخناق بشكل أكبر على الأسرى

في غضون ذلك، أكد مكتب إعلام الأسرى في فلسطين، اليوم الأربعاء، أنّ إدارة سجون الاحتلال تضيّق الخناق بشكل أكبر على أسرى (مجدو وجلبوع ونفحة ورامون والنقب) وتفرض عقوبات جديدة تمس حياتهم اليومية.

ولفت المكتب في بيان إلى أنّ "العقوبات تتمثّل في سحب "البلاطة" و"الكمكم" وتقليص فترة الفورة في سجني جلبوع ومجدو، أمّا في نفحة والنقب ورامون تمثلت في خروج الأسرى بـ "الكلبشات" وإغلاق المغاسل ووقف الرياضة".

وبيّن أنّ عقوبات إدارة السجون جاءت انتقامًا من الأسرى بعد شروعهم بخطوات تصعيدية رفضًا للاجراءات الصهيونية التي تمسّ حياتهم، مشددًا على أنّ الأسرى مصممون على مواصلة خطواتهم التصعيدية؛ حتى تتراجع إدارة السجون عن كل الخطوات التي اتخذتها بحقهم مؤخرًا.

السجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل