طوفان الأقصى

لبنان

الحاج حسن: لن نستسلم أمام أميركا والغرب
21/02/2023

الحاج حسن: لن نستسلم أمام أميركا والغرب

أكد رئيس تكتل "بعلبك - الهرمل" وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن "أننا لن نستسلم أمام أميركا والغرب وبعض العرب في أي ميدان وأي أمر من الأمور، ونحن صامدون وراسخون".

وفي كلمة له خلال لقاء حواري سياسي في بلدة القصير بقطاع الولاية، أضاف الحاج حسن أن "الحصار الجائر والظالم والباغي على سوريا ولبنان وإيران واليمن، هدفه تطويع الناس وتجويعهم وتيئيسهم ودفعهم والدول والحكومات والأنظمة والأحزاب إلى القبول بالخيارات السياسية الأميركية".

وتابع أن "التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية موهوم بأنه يمكنه بالضغط على الدول والحكومات والشعوب والأحزاب في محور المقاومة، والبيئة الحاضنة للمقاومة في الموضوع الاقتصادي والمعيشي، أن يغير في موقف هذا المحور لتقديم تنازلات سياسية"، معتبرًا أن ذلك "وهم فاشل وأحلام واهية وأضغاث أحلام لا قيمة لها".

الحاج حسن: لن نستسلم أمام أميركا والغرب

وقال الحاج حسن: "بلغة المصالح، لو قبلنا بما يطلبه الأميركيون هل يصبح الوضع الاقتصادي أفضل؟ هناك تجارب رأيناها حيث تخلت أميركا عن حلفائها فليس لواشنطن حليف بل لديها مصالح، تتلخص بـ3 في المنطقة وهي: "إسرائيل" – النفط والغاز – والممرات المائية والبرية".

وختم الحاج حسن قائلا: "بدعم من كل دول وأحزاب محور المقاومة وفي طليعتهم الدولة والشعب السوري والمقاومة في لبنان بقيت المقاومة والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية حية، وأعادوا الصراع إلى البدايات، وأسقطوا كل ما كان يعمل على تهويد لمدينة القدس وشطب القضية الفلسطينية، وأسقطوا مقولة مؤسسي الكيان الصهيوني أن الكبار سيموتون والصغار سيرضخون".

لبنانحسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة