ramadan2024

الخليج والعالم

إيران تدين بشدة العدوان الصهيوني على نابلس
22/02/2023

إيران تدين بشدة العدوان الصهيوني على نابلس

أدانت الخارجية الإيرانية بشدة الهجوم الارهابي الصهيوني الوحشي على مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف وإدانة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

واستنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان "بشدة الهجوم البربري والإرهابي الذي شنته قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الأربعاء على مدينة نابلس بالضفة الغربية، والذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني".

ودعا كنعاني المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف وإدانة الإبادة الجماعية للفلسطينيين من قبل نظام الاحتلال الصهيوني وحكومته العنصرية والمتطرفة.

وفي إشارة إلى استمرار وتصعيد الأعمال الإجرامية والإرهابية للصهاينة في الضفة الغربية خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك الاعتداء على منطقتي نابلس وجنين، وقتل الأطفال والنساء وكبار السن وتدمير منازل الفلسطينيين، أكد أن مواصلة هذه الوتيرة الخطيرة القائمة في ظل صمت وسلبية الجهات الدولية المسؤولة والمطالبين الزائفين بحقوق الإنسان في الغرب، إنما هو صمت لا يطاق ومصدر عار لهم.

وأشاد كنعاني بالمقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني وخاصة الشباب الفلسطيني في القدس وجنين ونابلس وجميع مناطق فلسطين المحتلة، داعيًا إلى الحكومات الإسلامية لتوحيد موقفها وتنسيق تحركاتها دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ضد الإجراءات الإرهابية والمناهضة للإنسانية لدى نظام الفصل العنصري الصهيوني.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت صباح اليوم الأربعاء مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وارتكبت فيها مجزرة وحشية أسفرت وقوع 10 شهداء وأكثر من 100 جريح بعضهم بحال الخطر.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة