طوفان الأقصى

خاص العهد

السويداء تندد بالعدوان والحصار
23/02/2023

السويداء تندد بالعدوان والحصار

محمد عيد

نظّمت فعاليات أهلية ورسمية بالسويداء وقفة وطنية في ساحة "السيد الرئيس" أمام مبنى مجلس مدينة السويداء تنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري. ورفع المحتجون اللافتات التي تندد بالحصار الجائر المفروض على سوريا مطالبين برفعه بشكل كامل. وشارك في الوقفة قيادات رسمية وسياسية وشعبية وقوى المجتمع الأهلي وجمع غفير من رجال الدين والأهالي.

المحامي العام الأول في السويداء: ندفع ثمن المواقف

أكد المحامي العام الأول بالسويداء القاضي ياسر سلوم أن العالم لا يزال يغمض عينيه ويصم أذنيه عن الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية مطلقاً يد العدو الصهيوني في استباحة الحرمات. وأضاف سلوم في حديث لموقع "العهد" الإخباري أن "سوريا تدفع ثمن مواقفها القومية المشرّفة حين رفضت المساومة على مبادئها واختارت مواجهة العدو الصهيوني، ورغم التكلفة الباهظة لهذه المواجهة إلا أن تكلفة الاستسلام أكبر بكثير وإذا ما فتحت دمشق باب التنازلات فلن يوصد هذا الباب أبدا وهو أمر تعيه قيادة هذا البلد الذي يشكل حلقة متينة بين حلقات محور المقاومة".
 
وأشار المحامي العام الأول في السويداء إلى أن نكبة الزلزال الذي ضرب سوريا لم تحرك ساكنًا في هذا العالم فبقيت المساعدات الغربية خجولة ومترددة وتنطوي على ابتزاز سياسي، وما حكي عن رفع جزئي للعقوبات لا يعدو كونه ذرًّا للرماد في العيون ومن يقف مع سوريا ويدعمها هم حلفاؤها المخلصون الذين نصروها في الحرب وفي الزلزال وسيبقون إلى جانبها حتى تحقيق كل أهدافها المشروعة في الاستقلال التام على مستوى تطهير الأرض من كل الاحتلالات الحالية وصون القرار الوطني المستقل.

السويداء تندد بالعدوان والحصار

عضو مجلس المحافظة: بصمة الكيان القذرة

عضو مجلس محافظة السويداء وليد ابو عسلي أشار في حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري إلى أن الكيان الصهيوني أبى إلا أن يترك بصمته القذرة على المشهد الإنساني الأليم في سوريا بعد نكبة الزلزال فكرر اعتداءاته الآثمة في هذه الظروف وبجرعة دموية أكبر هذه المرة حيث استهدف العدوان مناطق مأهولة بالسكان وأدى إلى ارتقاء شهداء جلهم من المدنيين.
وعجب أبو عسلي لهذا "التواطؤ" بين كيان العدو الصهيوني وما يسمى المجتمع الدولي الذي ينحر سوريا بسيف العقوبات ولا يعبأ لحال شعب أنهكه الحصار.

عضو قيادة فرع حزب "البعث": وضوح الصورة

عضو قيادة فرع حزب "البعث العربي السوري" - السويداء حسن الاطرش أشار إلى أن الصورة باتت واضحة بالنسبة للسوريين فكل ادعاءات المطبعين عن إمكانية التعايش مع الكيان الصهيوني تنطوي على الكثير من السخف والخفة والاستهانة بدماء الشهداء، مشيرًا إلى أن هذا الغرب الذي تباكى على الحريات في سوريا يوم أراد إشعال الفتنة في هذا البلد الصامد لا يعنيه عدد الذين يقتلون في هذا الحصار المجرم الذي يفرضه على شعب زعم يومًا أنه يريد مد العون له في سبيل نيل حريته المزعومة.

سماحة الشيخ البربور: الاحتلال زائل وقيمنا باقية

سماحة الشيخ بيان البربور من مشايخ طائفة الموحدين الدروز في السويداء أكد في حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري أن "الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني بمستوى الجرائم التي ترتكبها المافيات بل إنه ينحدر دونها، وهو مخالف لأبسط مبادىء الشرائع عند كل الأديان"، مشيرًا إلى أن "هذا الاعتداء الإسرائيلي يتكامل في صورته المشينة مع الحصار الغربي الهمجي على الشعب السوري الصابر والمظلوم".
وأضاف سماحة الشيخ في حديثه لموقعنا أن القيم والكرامة الوطنية تعلو على كل شيء وهي باقية في النفوس الأبية فيما الاحتلال والحصار إلى زوال.

قانون قيصر

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل