طوفان الأقصى

خاص العهد

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب
27/02/2023

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

طهران ـ مختار حداد
أقيم في عاصمة الجمهورية الاسلامية الايرانية طهران الملتقى الاول لشهداء إعلام المقاومة المنعقد بعنوان "رواة المقاومة"، بحضور عوائل الشهداء ووزير الثقافة اللبناني وشخصيات اعلامية من ايران ولبنان والعراق وافغانستان واليمن وسوريا وفلسطين.

الملتقى الذي اقيم بمساعي مؤسسة الشهيد والمضحين في الجمهورية الاسلامية الايرانية واتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية حمل على عاتقه تكريم ذكرى شهداء الاعلام في محور المقاومة الذين استشهدوا في هذه العقود في جبهات مواجهة الحق والباطل المتمثل بالاستكبار العالمي.

في هذا الاطار أكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية ورئيس مؤسسة الشهيد والمضحين امير حسين قاضي زاده هاشمي أن "تكريم شهداء الاعلام هو تكريم الانسانية وأن هولاء الشهداء هم ضحوا بحياتهم من أجل اظهار صورة الحق والحقيقة".

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

كما تحدث في هذا المؤتمر عدد من المشاركين ومن أبرزهم قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء اسماعيل قاآني، أمين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الشيخ علي كريميان، رئيس منظمة الاذاعة والتلفزيون في ايران، وزير الثقافة اللبناني، نائب وزير الاعلام السوري وعدد من عوائل شهداء الاعلام والمسؤولين الاعلاميين.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم عوائل شهداء الاعلام في ايران ولبنان والعراق وافغانستان واليمن وسوريا وفلسطين.

وعلى هامش المؤتمر التقى مراسلنا بعدد من المشاركين فيه حيث أكدوا على استمرارية نهج هولاء الشهداء الاعلاميين.

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

جبلي: شهداء الاعلام بينوا لنا طريق مواجهة العدو في الحرب الاعلامية

في تصريح خاص لموقع "العهد" الاخباري أكد رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ايران بيمان جبلي أن "شهداء الاعلام هم بينوا لنا طريق مواجهة العدو في هذه الحرب الاعلامية، وأن هولاء الشهداء قد بثوا للعالم تضحيات المقاومين في العالم الذين واجهوا المخططات الاستكبارية، وأن شهداء الاعلام المقاوم هم يشاركون المجاهدين في أجر الجهاد".

كريميان: تكريم شهداء الاعلام ترويج لجهاد التبيين

وفي حديث لموقع "العهد" الاخباري اعتبر الأمين العام لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الشيخ علي كريميان أن "تكريم شهداء الاعلام هو تكريم لعوائل هولاء الشهداء الكرام، وكذلك تكريم للاعلاميين وخاصة أننا نواجه هذه الايام هجمة اعلامية غربية، ومثل هذه المؤتمرات والفعاليات تستطيع أن تخلق أجواء جيدة لترويج جهاد التبيين".

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

ضوا: رسالة شهداء الاعلام هي أن كلمة الحق ستنتصر

من جانبه أكد معاون وزير الاعلام السوري احمد ضوا في حديث لموقعنا أن "رسالة شهداء الاعلام للشعوب أن كلمة الحق هي في النهاية ستنتصر وهولاء الاعلاميين الشهداء لانتصار كلمة الحق ولإيصال الحقيقة والمعلومات الصحيحة الى العالم ولمواجهة الاعلام المعادي الذي يبث الاكاذيب والمعلومات الخاطئة عما يجري في المنطقة".

واضاف ضوا: "المنطقة تتعرض لعدوان خارجي من الولايات المتحدة ورعاة الارهاب، وهولاء الاعلاميين كشفوا باعمالهم والمعلومات التي وثقوها لكل العالم أن هذه الدول التي تدعي الحرية هي في نفس الوقت تستثمر في التنظيمات الارهابية التي ترتكب الجرائم بحق شعوب المنطقة". 

"العهد" في ملتقى رواة المقاومة: فرسان الحقيقة وفضح الاحتلال والإرهاب

رضوان: الدماء التي اريقت لاجل ايصال الحقيقة لن تذهب سدى

في هذا الاطار قال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان في تصريح لموقع "العهد" الاخباري: "أهم رسالة يحملها شهداء الاعلام المقاوم للعالم أنهم كانوا على طريق خدمة الامة وهم فرسان الحقيقة وفضحوا جرائم الاحتلال والعدو الصهيو ـ امريكي في المنطقة، وأن هذه الدماء التي اريقت لاجل ايصال الحقيقة لن تذهب سدى ودمائهم تتحدث بعد استشهادهم وهذه المؤتمرات الذي تعقد لتكريمهم انما هي تدعم الاعلام المقاومة وكل من يسير في اتجاه الاعلام المقاوم".

الحسيني: لولا شهداء الاعلام كانت تضيع الحقيقة

من ناحيته قال رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية السيد حميد الحسيني في تصريح لموقع "العهد" الاخباري: "شهداء الاعلام بينوا لنا الحقيقة ولولاهم الحقيقة كانت لتضيع، ففي كل القطاعات العسكرية اذا غابت قطعة منها لن تتوقف باقي القطع وتستمر بالتحرك، ولكن إذا غاب الاعلام عن أي قطاعات لا يمكن ان نصل الى الحقيقة، وأن العدو يسعى من خلال وسائل اعلامه أن يغيب الحقيقة حتى اذا كنا منتصرين، فلذلك هولاء الاعلاميين الشهداء والاعلاميين الحاضرين في هذه الساحات قاموا ويقومون بعمل كبير لايصال صوت الحقيقة".

الإعلاموسائل الإعلاماتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة