ramadan2024

خاص العهد

جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية - السورية تعاين آثار الزلزال في المحافظات السورية
03/03/2023

جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية - السورية تعاين آثار الزلزال في المحافظات السورية

 محمد عيد

وصل إلى دمشق وفد برلماني ايراني رفيع للتضامن مع الشعب السوري في نكبة الزلزال التي ألمت به وسجل أعضاء الوفد مواقف لافتة أعربت عن وقوفه إلى جانب سوريا في محنتها.

نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية - السورية عباس كلرو: لمعاينة الأضرار وتطوير العلاقات

قدم نائب رئيس جمعية الصداقة الإيرانية - السورية عباس كلرو تعازيه الحارة للشعب السوري في مصاب الزلزال الذي ألم به معربًا عن وقوف بلاده وعلى كافة المستويات إلى جانب الشعب السوري.

جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية - السورية تعاين آثار الزلزال في المحافظات السورية

وفي حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري أشار كلرو إلى المواقف السورية الداعمة تاريخياً لإيران والتي ينظر إليها الإيرانيون بكل تقدير.
ولفت كلرو إلى أن الزيارة وان كانت تأتي في سياق تقديم التعازي للشعب السوري والتأكيد على الوقوف إلى جانبه إلا أنها تهدف كذلك إلى تطوير العلاقات على كل المستويات بشكل أكبر مما هي عليه حالياً ولا سيما على المستوى البرلماني، مشيراً إلى وجود رغبة عارمة لدى الجانب الإيراني في المتابعة الفعلية والميدانية لعمليات الإغاثة للمتضررين من الزلزال وهو سيقوم لهذا الغرض بجولات ميدانية على المحافظات السورية التي ضربها الزلزال ليخلص إلى إعداد تقارير تقدم إلى الرئاسة الإيرانية بغية التخفيف من معاناة السوريين ومد يد العون لهم.

عضو مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي: علاقة لا تشوبها شائبة

أكد عضو مجلس الشعب السوري مهند الحاج علي أن الموقف الإيراني من نكبة الزلزال في سوريا لم يكن بعيداً عن المرجو سوريًا من حليف بمستوى إيران.
وفي حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري شدد الحاج علي على أن زيارة الوفد البرلماني الإيراني إلى سوريا للتضامن معها تتجاوز الشعارات إلى خطوة النزول على الأرض وزيارة المحافظات المنكوبة والسعي لرفع تقارير إلى القيادة الإيرانية تضعها في صورة تداعيات الزلزال المدمر الأمر الذي سيسهل من عملية مقاربة الجانب الإيراني لعمليات الإغاثة في سوريا.
وأشار عضو مجلس الشعب السوري في حديثه لموقعنا إلى متانة العلاقات السورية - الايرانية التي باتت نموذجاً يحتذى نظراً لتماسكها والتزامها جانب الصدق والوفاء في حالة قد تكون نادرة في العلاقة بين الدول.
وكان رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ قد أكد لدى استقباله رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الإيراني على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين سوريا وإيران معبراً عن مشاعر الشكر والامتنان من قبل الشعب السوري لإيران على وقوفها إلى جانبه في التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي ألمت به.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: خاص العهد