ramadan2024

لبنان

الأهلي النبطية يصعد لدوري الأضواء.. ومواجهة بين العهد والساحل
03/03/2023

الأهلي النبطية يصعد لدوري الأضواء.. ومواجهة بين العهد والساحل

رافق الأهلي النبطية فريق الراسينج وصعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الدرجة الأولى في كرة القدم اللبنانية، عقب فوزه على سبورتينج بهدفين لهدف، ضمن الجولة الأخيرة لسداسية الأندية الأوائل للدرجة الثانية، وخسارة ملاحقه الاصلاح أمام الراسينج بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة.

وحظي فريق الأهلي النبطية الصاعد للمرة الأولى في تاريخه باستقبال حاشد على مدخل المدينة عقب عودة الفريق من ملعب العهد وسط احتفالات كبيرة.

 

العهد يواجه شباب الساحل في سداسية الأوائل

تفتتح عند الخامسة من عصر السبت منافسات الجولة ما قبل الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، فيواجه العهد الوصيف شباب الساحل الرابع على ملعب جونية البلدي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، سيسعى خلالها العهد للفوز واعتلاء الصدارة ولو مؤقتا بانتظار تعثر لغريمه الأنصار أمام النجمة الأحد.

ويعول مدرب العهد رأفت محمد على ترسانة كبيرة من اللاعبين على رأسها الاسكتلندي لي اروان ومحمد حيدر وربيع عطايا ومحمد ناصر لكسب النقاط الثلاث وتأجيل حسم لقب الدوري إلى المباراة الأخيرة أمام الأنصار.

من جهته يخوض الساحل المواجهة من باب تأدية الواجب، بعدما فقد فرصه بالمنافسة على مراكز المقدمة وهدفه الاحتفاظ بالمركز الرابع.

وضمن سداسية الأواخر يواجه الصفاء الساعي للهروب من الهبوط التضامن صور المتصدر في مباراة صعبة على ملعبه عند الثانية والربع، ويحل الحكمة صاحب الـ15 نقطة ضيفا على طرابلس الرياضي صاحب الـ17 نقطة على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في مباراة صعبة على الفريقين.

فيما يستضيف السلام المتحسن في المرداشية الأخاء صاحب القاع في مباراة مصيرية.

 

لافتن باقي مع دينامو

أعلن نادي دينامو، متصدر الدوري اللبناني لكرة السلة، تجديد عقد لاعبه الأمريكي زاك لافتن حتى نهاية الموسم.

ليكون اللاعب المشاكس مكسبا كبيرا للفريق الذي يطمح لحصد لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

 

ماجوك خارج الرياضي وبديله عملاق نيجيري

أعلن النادي الرياضي بيروت تعاقده مع لاعب الارتكاز النيجيري الأمريكي دانيال اتشافو (29 عاما) المحترف في الدوري الفليبيني، ليكون بديلا عن الجنوب سوداني اتارما جوك الذي انتهى عقده مع الأصفر نهاية الشهر الماضي.

ويبلغ طول العملاق الجديد مترين و11 سنتيمتر، ليكون إلى جانب الأمريكي دومينيك جونسون في فريق المنارة.

 

طنيش يغيب عن الأنصار

أعلن نادي الأنصار متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم غياب لاعب وسطه عي طنيش السيسي عن مباراة الفريق المنتظرة الأحد أمام غريمه النجمة في دربي لبنان.

 

نيمار يغيب عن موقعة بايرن ميونخ

أكد باريس سان جرمان الفرنسي غياب نجمه البرازيلي نيمار عن مواجهة بايرن ميونخ في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأسبوع المقبل بسبب الإصابة.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة