ramadan2024

فلسطين

عصيان مستمر لأسرى سجون الإحتلال لليوم الـ 19 
04/03/2023

عصيان مستمر لأسرى سجون الإحتلال لليوم الـ 19 

لليوم التاسع عشر على التوالي، يواصل الأسرى في سجون الاحتلال |معركة العصيان|، رفضًا لإجراءات إدارة السجون ووزير |الأمن القومي الصهيوني| إيتمار بن غفير بحقهم.

وأكد مكتب إعلام الأسرى أن |المعتقلين في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم الـ 19 تواليًا"، موضحًا أن "هذه الخطوات تأتي في سياق البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية والعقابية بحقهم".

واعتصم الأسرى يوم أمس في الساحات بعد صلاة الجمعة وارتدوا ملابس السجن "الشاباص"، في سياق معركتهم المستمرة ضد السجان.

وقبل أيام، فرضت إدارة سجن النقب إجراءات عقابية جديدة تمس حقوق الأسرى الإداريين، متعلقة بالملابس والعلاج، في حين يٌجري الأسرى الإداريون مناقشات وحوارات للرد على هذه القرارات التي تستهدف حقوقهم.

وأبرز إجراءات الاحتلال المتخذة بحق الأسرى، التحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السّجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، وضاعفت عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية.

شرطة سجن "ايشل" تعتدي بالضرب على الأسير الزبيدي

بالموازاة، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن شرطة إدارة سجن "ايشل" الإسرائيلي اعتدت بالضرب على الأسير زكريا الزبيدي.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أن عددًا من الأسرى المعزولين في "ايشل" قرروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام، تضامنًا مع الأسير الزبيدي، وتنديدًا بسياسة التنكيل بهم.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين