طوفان الأقصى

رياضة

العهد يتصدر الدوري مؤقتا.. ومصير الحكمة والأخاء للجولة الأخيرة
04/03/2023

العهد يتصدر الدوري مؤقتا.. ومصير الحكمة والأخاء للجولة الأخيرة

انتزع العهد حامل اللقب مؤقتا صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه المستحق على شباب الساحل بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب جونية البلدي ضمن افتتاح منافسات الأسبوع التاسع من سداسية الأوائل.
العهد الذي تنتظره مباراة حاسمة أمام الأنصار الأسبوع المقبل، رفع رصيده إلى 33 نقطة، في حين تجمد رصيد الساحل عند 20 نقطة.
وحسم العهد النتيجة منذ البداية، حيث افتتح التسجيل مبكرا عبر علي الحاج بعد 8 دقائق على البداية، ليضيف محمد حيدر الهدف الثاني والتاسع له هذا الموسم قبل اكتمال الربع ساعة الأولى.
وشهد باقي اللقاء سيطرة للعهد دون نجاح بهز الشباك، ليخرج بطل لبنان بالنقاط الكاملة ويحافظ على آماله بالحفاظ على لقبه في حال فوزه على الأنصار في الجولة الختامية.


طرابلس يضمن البقاء والتضامن تصدر سداسية الأواخر

ضمن طرابلس الرياضي بقاءه في دوري الدرجة الأولى اللبناني لموسم جديد عقب فوزه على ضيفه الحكمة بهدفين دون رد في مباراة احتضنها ملعب "الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس" السبت، ضمن فعاليات الجولة الرابعة إيابا لسداسية الأواخر، وأهدر خلالها الحكمة ركلتي جزاء في الشوط الثاني.
ليرفع طرابلس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الحكمة الذي تنتظره مباراة مصيرية أمام السلام لا بديل له فيها عن الفوز لضمان البقاء عند 15 نقطة في المركز الثالث.
وحسم التضامن صور الذي يواصل عروضه القوية بالرغم من ظروفه الصعبة صدارة سداسية الأواخر، وقبل جولة واحدة من نهاية البطولة، معمقا جراح مضيفه الصفاء ومدخلا إياه في نفق الهبوط، بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت على ملعب الصفاء.

سجل للتضامن، الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة، جواد كوثراني ومحمد باقر الحسيني خطأ في مرمى فريقه وكريم منصور في الدقيقة 66، بينما سجل دايالو هدف الصفاء الوحيد في الدقيقة 19.
وحسم التعادل السلبي مواجهة المرداشية بين السلام زغرتا وضيفه الأخاء، ليخرج كل فريق بنقطة غير مرضية.
ورفع السلام رصيده إلى 14 نقطة متساويا مع الصفاء العاشر، في حين بقي الأخاء متذيلا للترتيب بـ13 نقطة.
وستكون مواجهتا الحكمة مع السلام والصفاء أمام الأخاء حاسمة لتحديد هوية الفريقين اللذين سيهبطان للدرجة الثانية.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة