يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

الرئيس مهدي المشاط: لن نسمح باستمرار الحصار على اليمن
07/03/2023

الرئيس مهدي المشاط: لن نسمح باستمرار الحصار على اليمن

شدّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، على أن الشعب اليمني لن يقبل المساس بذرة من تراب أرضه أو قطرة من ماء بحره، مؤكدًا أننا "لن نسمح باستمرار الحصار وتقييد الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي".

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، وزير النقل عبد الوهاب الدرة، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبد القادر ونائبه رايد جبل، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العراقيل التي تختلقها دول العدوان الأميركي السعودي والأمم المتحدة، والتي تعبر عن سياستها في استمرار الحصار على أبناء الشعب اليمني ومضاعفة معاناته.

وأكد المشاط أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بشكل كامل ورفع الحصار برًّا وجوًّا وبحرًا هو حق من حقوق الشعب اليمني وليست منّة من أحد.

وقال: "لن نسمح باستمرار الحصار وتقييد الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي، وإذا استمر الحصار فإننا سنتخذ الخطوات اللازمة لفكه عن شعبنا".

وأشار المشاط إلى أن التواجد العسكري الأميركي وأي تواجد أجنبي آخر في اليمن هو احتلال مؤقت، وسيخرجون منها راغبين أو مكرهين، وأن الشعب اليمني لن يقدم كل هذه التضحيات ليقبل بالمساس بذرة واحدة من تراب أرضه، أو قطرة واحدة من ماء بحره، وأن سواحل اليمن وجزرها ستبقى حقًّا حصريًّا لليمنيين".

وختم المشاط بالقول: "ليعلم الخونة بالمناطق المحتلة أنهم مهما كانوا مطايا للأميركي فسينتهي بهم المطاف كمطايا الأميركي في فيتنام وأفغانستان".

العدوان الاميركي السعودي على اليمنمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة