طوفان الأقصى

اليمن

وزير النقل اليمني: تحالف العدوان لا زال يماطل في تسيير الرحلات من مطار صنعاء
08/03/2023

وزير النقل اليمني: تحالف العدوان لا زال يماطل في تسيير الرحلات من مطار صنعاء

أكد وزير النقل اليمني اللواء عبد الوهاب الدرة، أن تحالف العدوان لا زال يماطل في تسيير الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي نحو القاهرة والهند. في حين أكد مدير عام المطار خالد الشايف أن مطار صنعاء لا يزال واقعًا تحت الحصار.

وقال اللواء الدرة في تصريح مساء اليوم الأربعاء: "بذلنا كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، وتحالف العدوان لا زال يماطل".

وأوضح أن جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة، محملًا تحالف العدوان المسئولية، كونه المشغل لمرتزقته في الداخل.

وأشار اللواء الدرة إلى أن طيران "اليمنية" معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة.

ولفت وزير النقل إلى أن 3 رحلات أسبوعيًا نحو وجهة وحيدة (صنعاء - عمان) لا تسدّ الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار والعدوان.

من جانبه، أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن مطار صنعاء لا يزال واقعًا تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة.

قال الشايف: "لا جدّية من تحالف العدوان بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن وفتح وجهات جديدة من مطار صنعاء".

ولفت إلى أن الرحلات نحو الأردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه، موضحًا أن 5 وجهات كان جرى التوافق عليها خلال فترة خفض التصعيد القائمة حتى هذه اللحظة.

وأضاف الشايف بأن مطار صنعاء ورغم الحصار جاهز فنيًا لتشغيل الرحلات، مجددًا التأكيد بأن التعطيل هو سياسي من قبل تحالف العدوان.

مطار صنعاء الدولي

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل