ارفعوا الحصار عن سوريا

فلسطين

09/04/2019

"معركة الكرامة 2" انطلقت.. الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام 

بدأ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابًا عن الطعام في الساعة السادسة من مساء أمس وذلك بعد فشل الحوار مع إدارة السجون التي أصرَّت على رفض الاستجابة لمطالبهم، وفق ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني.

وقال نادي الأسير إن "الأسرى أعلنوا معركتهم الجديدة "معركة الكرامة 2" في محاولة جديدة لاستعادة حقوقهم التي سُلبت منهم، وكذلك للحفاظ على ما تبقى من إنجازاتهم التاريخية ووضع حد لعمليات القمع التي اشتدت ذروتها منذ مطلع العام الجاري 2019، والتي نتج عنها إصابة العشرات من الأسرى، وتحديدا بعد نصب أجهزة التشويش في عدد من أقسام السجن للأسرى".

وكان رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس قد أكد في حديث صحفي أن أجواء المفاوضات بين الأسرى ومصلحة السجون إيجابية، وأن "الأمور اقتربت من تحقيق مطالب الأسرى"، قبل أن تتعثر.

وصباحًا، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن أن إدارة سجون الاحتلال شرعت بنقل الأسرى المضربين من سجنيْ النقب و"ريمون" إلى زنازين العزل وسجون أخرى، على أن تنضمّ دُفعة كبيرة لـ #معركة_الكرامة2 في 17 نيسان الجاري.

بدوره، قال مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري: "هناك جهود حثيثة تبذل من أجل تدارك الموقف داخل سجون الاحتلال مع أول يوم لإضراب الكرامة2" .
 

إقرأ المزيد في: فلسطين