طوفان الأقصى

رياضة

رسميًا.. "العهد" بطلًا للدوري اللبناني 
14/03/2023

رسميًا.. "العهد" بطلًا للدوري اللبناني 

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اعتماد "العهد" بطلًا للدوري لموسم (2022-2023).

ونشر الاتحاد اللبناني لكرة القدم على صفحته الرسمية، بيانًا، أعلن فيه أنّه قرر اعتماد إحراز "العهد" لقب الدوري، ووجّه له التهنئة إلى جانب خصم ثلاث نقاط من رصيد الأنصار لينهي المسابقة بالمركز الثالث.

وأقيمت المباراة الحاسمة بين الفريقين الأحد، وكان "العهد" يحتاج إلى التعادل أو الفوز لحصد اللقب، بينما لم يكن "الأنصار" يملك فرصة للتتويج سوى بالخروج بالنقاط الثلاث.

وألغيت المباراة بعد شغب مشجّعين في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، الذي أعلنه الحكم لمدة 16 دقيقة، أثناء تقدّم "العهد" 3-2 وبعد دقائق مجنونة ومليئة بالأحداث.

وبدأت الأزمة بعد مرور ساعة من اللعب بقليل، أثناء تقدّم العهد بهدف، حيث حرم الحكم العماني خالد الشقصي "الأنصار" من هدف التعادل.

وتوقّفت المباراة حوالي 15 دقيقة وسط غضب من اللاعبين والمشجّعين، واستكملت المباراة ليدرك حسن معتوق التعادل لـ "الأنصار" من ركلة جزاء في الدقيقة 84، لكن "العهد" استعاد التقدم في الدقيقة 88 عن طريق محمد ناصر.

ومرة أخرى عاد معتوق وأدرك التعادل 2-2 في الدقيقة 94، قبل أن يسجّل لي إروين الهدف الثالث لـ "العهد" من ركلة حرة في الدقيقة 96.

واستمر اللعب لثلاث دقائق أخرى، قبل أن يحدث اشتباك بين لاعبي الفريقين، ثم اقتحم مشجّعون أرض الملعب بعد تحطيم الحاجز الحديدي والمقاعد وإلقائها نحو أرض الملعب مع تدخل العديد من عناصر الأمن، وألغيت المباراة بعد ذلك.

وفيما يلي أبرز قرارات الاتحاد اللبناني:

– اعتماد "العهد" بطلًا لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم.
– اعتبار "الأنصار" خاسرًا بنتيجة (3-0) أمام "العهد".
– شطب 3 نقاط من رصيد "الأنصار".
– إحالة تقرير مراقب مباراة "الأنصار" و"العهد" إلى اللجنة التنفيذية.
– عدم تثبيت نتيجة مباراة "الصفاء" و"السلام زغرتا"، وإحالة تقرير المراقب إلى اللجنة التنفيذية، وبذلك عدم اعتماد أندية الهبوط حتى اللحظة.
– تغريم "البرج" 5 ملايين ليرة لبنانية.
– إحالة مباراة "الصفاء" و"السلام زغرتا" إلى اللجنة التنفيذية.
– تغريم "الحكمة" 2.5 مليون ليرة لبنانية.
– تغريم "الإخاء الأهلي عاليه" 25 مليون ليرة لبنانية.
– دعوة رؤساء الأندية لاجتماع يوم الثلاثاء المقبل.
– إقامة مباريات كأس لبنان بدون جمهور.

نادي العهد الرياضيالاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة